أثنت على الدعم الإماراتي

بالصور صحة غزة: البدء بإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي المخصص لعلاج مصابي "كورونا"

المستشفى الميداني الإماراتي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ، مساء يوم الأربعاء، عن البدء في تجهيز وإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي المخصص لعلاج مصابي كورونا بغزة.

وقال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة بسام الحمادين، في تصريح ورد وكالة "خبر": "تم البدء في تجهيز وإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي والمخصص لعلاج مصابي كورونا، وهو بتمويل كريم من دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف الحمادين: إنّ “المستشفى سيتم إنشاؤه على أرض تم تخصيصها داخل مستشفى غزة الأوروبي بمساحة 8 دونمات، حيث تم الانتهاء من صب القواعد الخرسانية تميهدًا لوصول أجزاء المستشفى والتي ستصل تباعًا عبر معبر رفح والبدء في تركيبه خلال الفترة القليلة المقبلة”.

ولفت إلى أنّ المشروع سيشمل توريد كافة التجهيزات الطبية من أجهزة ومعدات ومحطة أكسجين وأنظمة كهروميكانيكية، حيث سيضم المستشفى 216 سريرًا، و56 سرير عناية مركزة مخصصة للحالات الحرجة والخطيرة.

وأثنى الحمادين باسم وزارة الصحة الفلسطينية، على هذا الدعم المقدر والكبير من دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسًا وحكومة وشعبًا ومؤسسات في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

يشار إلى أنّ و زارة الصحة بغزة، سجّلت 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، عقب إجراء 945 فحص مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية.

صحة غزة: البدء بإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي المخصص لعلاج مصابي "كورونا"
صحة غزة: البدء بإنشاء المستشفى الميداني الإماراتي المخصص لعلاج مصابي "كورونا"