"فتح" تدعو لجنة التحقيق في حادثة اغتيال بنات لإعلان النتائج

"فتح" تدعو لجنة التحقيق في حادثة اغتيال بنات لإعلان النتائج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت حركة فتح الأقاليم الشمالية، اليوم السبت، لجنة التحقيق في اغتيال الناشط نزار بنات، إلى إعلان نتائج التحقيق وإحقاق الحق لأصحابه، وذلك لتفويت الفرصة على صناع الفتن وتحصين البيت الفلسطيني الداخلي.

وأكّدت الحركة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّها تتابع عن كثب حادثة وفاة بنات، وتداعياتها في الشارع الفلسطيني، مُعزيةً عائلة بنات بوفاته.

وقالت: "المؤسسة الأمنية الفلسطينية لن تكون وحدها في معركة الدفاع عن شعبنا وحقوقه وقضيته وسنتصدى لكل محاولات المساس بها وتشويه صورتها واستغلال هذه الحادثة لبث السموم، وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه التطاول على أبناء مؤسستنا الأمنية".

وأوضحت أنّها ترفض محاولات بعض الأطراف المأجورة، باستغلال هذه الحادثة بهدف اثارة الفتن والقلاقل في المجتمع الفلسطيني، مُشدّدةً على دعم قرار الحكومة الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة تمثل بها عائلة المتوفي نزار بنات، تقف على كل حيثيات الحادثة وتتخذ الإجراءات والقرارات التي تحقق العدالة وتصون الحقوق لأصحابها.

وأشارت إلى أنّها ستتخذ كافة الإجراءات التي تكفل استقرار النظام وسيادة القانون وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وحرية الرأي في إطار القانون.