النائب الشرافي لـ"خبر" : اللجنة المختصة بموضوع توزيع الأراضي لم تتوصل لقرار

985a9bd254209af215f8e426caefe399
حجم الخط

أكد عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس د يوسف الشرافي أن اللجنة المختصة بدراسة قرار توزيع الأراضي على موظفي حكومة حماس السابقة بغزة لم تتوصل لأي قرار خلال الجلسة التي تم عقدها اليوم بهذا الخصوص في مقر المجلس التشريعي بغزة.

وأشار في تصريح خاص لوكالة "خبر" إلى أن المجلس قرر تأجيل الجلسة ليوم الأحد القادم للبث في ملف القضية بشكل نهائي ,متأملين أن يتم التوصل الى قرار.

وفي ذات السياق أكدت مصادر خاصة لخبر أن الجلسة شهدت نقاشا حادا بين أعضاء المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح ما بين موافق ومعارض للخطوة التي تنوي الإقدام عليه الحركة في غزة للتخلص من الأعباء المالية المتراكمة عليها لصالح الموظفين.

يشار الى أن المجلس التشريعي في غزة دعا إلى عقد جلسة اليوم الأربعاء للمصادقة على اجراءات الجمعيات الاسكانية الخاصة بالموظفين، وذلك للبدء بالتنفيذ.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا قال إن إنهاء مستحقات موظفي غزة سيتم من خلال توزيع أراض على جمعيات إسكانية.

وأوضح الظاظا أن قرار توزيع الأراضي غير منحصر بموظفي حكومة غزة السابقة وإنما يشمل ” كل مواطن فلسطيني من أصحاب الدخل المحدود”.