وجهت رسالة للمواطنين

صحة غزة: نشهد انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس "كورونا"

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة فتحي أبو وردة ، مساء يوم الأحد، آخر مستجدات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في القطاع.

وقال أبو وردة، في حديثٍ (لإذاعة صوت القدس) رصدته وكالة "خبر": إننا نشهد انخفاض في نسبة الاصابات بالفيروس في غزة، ولكن يجب على  المواطن أنّ يبقى حذرا جراء الكثافة السكانية. 

وبالحديث عن الطفرة الهندية، قال: "إنّ الطفرة الهندية لم يتم تسجيلها بالقطاع واتخذنا اجراءات منذ فترة بحجر جميع القادمين من دول كالهند أو الدول المجاورة لها. 

وتوقع أبو وردة وصول الطفرة الهندية، إلى قطاع غزة، في أي لحظة طالما أنها وصلت فلسطين، لافتاً إلى أنّ خطورة الطفرة الهندية أنها من السلالات الجديدة للفيروس وتصيب الأطفال وخطورتها تكمن بسرعة انتشارها وخلال ثلاثة أيام ممكن أن يدخل المصاب للمستشفى.

 وتابع: :إنّه بمجرد اصابة المريض بالطفرة الهندية فإنّه  يدخل إلى مرحلة حرجة وهي أصعب واكثر خطورة على المصاب"، مُؤكّداً على وزراة الصحة دائماً  توصى بأخذ اللقاحات.

ودعا  المواطنين للذهاب لمراكز اللقاح لا سيما وأن نسبة من تلقوا اللقاح ضئيلة لحتى الآن، مشيراً إلى أنّ  جميع أنواع اللقاحات  متوفرة وقطاع غزة يعد أقل نسبة من السكان ممن تلقوا اللقاح. 

وشدد أبو وردة في ختام حديثه، على أنه لم يتم تسجيل أي مضاعفات لأي شخص أخذ اللقاحات سوى ارتفاع بسيط لدرجات الحرارة لبعض المواطنين.