"الشخصيات المستقلة" تُعقب على قمع الأجهزة الأمنية المتظاهرين بالضفة

الشخصيات المستقلة.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة خليل عساف، مساء يوم الأحد، "إنّ ما حدث، بالأمس، شيء مخزي عندما قمعت الأجهزة الأمنية برام الله المشار.كين بتظاهرة منددة بمقتل بنات.

وأضاف عساف، في حديثٍ (لإذاعة صوت القدس): "أنّ المواطنين خرجت لوجود جريمة قتل بحق الناشط نزار بنات مطالبين بوطن اّمن"، مُشيراً إلى أنّ هناك مستوطن يعربد بشكل شخصي في قرى نابلس ولا يتم ايقافه من قبل أجهزة الأمن في الضفة.

وتابع: "إنّ ما طالب به نزار بنات هو لجنة تحقيق في صفقة اللقاح منتهي الصلاحية"، لافتاً إلى أننا  نحافظ على حركة فتح عندما نطالب بمحاسبة الفاسدين.

وأكمل: "تم اتهامنا في شرفنا عندما كنا نخرج لمناصرة غزة من قبل السلطة الفلسطينية وأفراد من حركة فتح"،و نحن لا نطمع في مناصبكم التي تجلسون عليها كل ما نحلم به هو وطن خالي من الفساد".

وأردف بالقول: "إنّ من قتل نزار بنات معروف ومن أرسلهم معروف ومن حقنا كفلسطينيين واحتراماً للقانون وللشهداء أنّ يتم توقيفهم وجلبهم للقضاء".

واختتم عساف حديثه بالقول: "عندما تغيب المساءلة أو الإستفسار عمن قتل نزار بنات نحن في حالة يجب ايقافها، دول العالم تحاسب كل من يرتكب جريمة من الأجهزة الأمنية الا عندنا لا يتم محاسبتهم".