هنية يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبناني آخر المستجدات الفلسطينية

هنية ونبيه بري
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الإثنين، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في العاصمة بيروت، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

ورحب بري، خلال اللقاء، بزيارة وفد حركة حماس، معربًا عن فخره بالانتصار الوطني الذي حققته فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال: "أهنئكم بهذا النصر كما أهنئ كل فلسطين على الصمود الوطني الكبير"، داعيًا إلى تعزيز الموقف الفلسطيني وتوحيد الجهود الفلسطينية.

من جانبه، أشاد هنية، بمواقف الرئيس نبيه بري والدولة اللبنانية الداعمة للحقّ الفلسطيني، مثمّنًا جهود دولته في تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية.

وفيما يخصّ نتائج معركة سيف القدس على القضية الفلسطينية قال: "إنّ من أهمها التأكيد على أنّ القدس محور الصراع وبوصلة الأمة التي تشكل عنصر إجماع لدى شعبنا وأمتنا، وكذلك مشروع وبرنامج المقاومة الذي التف حوله الشعب الفلسطيني في ممارسته على الأرض".

وأضاف أن المقاومة في غزة وفلسطين ستواصل الإعداد والتجهيز لمعركة التحرير الشاملة، مؤكدًا قدرة المقاومة على تحقيق انتصارات ميدانية تربك الاحتلال الإسرائيلي وتعيد الحقّ الفلسطيني لأصحابه.

وشدّد هنية على ضرورة مواصلة الحراك الفلسطيني الوطني بدعم الحلفاء والأصدقاء لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، مبديًا ترحيبه بأي دور جديد لدولة الرئيس بري والدولة اللبنانية في هذا السياق.

وحول قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا هنية الدولة اللبنانية إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للشعب الفلسطيني بهدف تمكينه وتحقيق حياة كريمة لحين العودة والتحرير.