مهجة القدس: الاحتلال يحتجز الأسير عنان نجيب بظروف سيئة جداً

مهجة القدس: الاحتلال يحتجز الأسير عنان نجيب بظروف سيئة جداً
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال تحتجز الأسير عنان عيسى حسن نجيب (48 عامًا) من مدينة القدس المحتلة، في معتقل "المسكوبية" في ظروف سيئة جدًا.

وأوضح الأسير عنان نجيب عبر رسالة وصلت "مهجة القدس" أن ظروف اعتقاله في معتقل "المسكوبية" سيئة جدًا، في ظل وجود كم هائل من الأسرى، ناهيك عن التنقلات الدائمة داخل المعتقل سيّما بعد أحداث القدس الأخيرة، واصفًا ظروف المعتقل بأنها لا تصلح للعيش الآدمي.

ولفت الأسير نجيب إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 10/06/2021م في بلدة العيزرية، حيث مكث فيها مدة سنة كاملة بسبب قرار إبعاده عن مدينة القدس، وقبل انتهاء أمر الإبعاد بنصف ساعة فقط داهمت المنزل في العيزرية واعتقلته.

وأشار إلى أنه احتجز يوم وليلة مكبل اليدين والرجلين في دورية الشرطة، وبعدها تم نقله إلى معتقل "المسكوبية"، وهناك اتهموه بانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي، وأن له دور في أحداث باب العامود والمسجد الأقصى الأخيرة ولكنه نفى ذلك، وبتاريخ 18/06/2021م أصدرت سلطات الاحتلال قرار اعتقال إداري بحقه لمدة أربعة شهور.

والأسير نجيب متزوج، ولديه ثلاثة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال، أمضى خلالها نحو أربعة أعوام، وهو يعاني حاليًا من مرض السكري.