شاهد: جريمة قتل تهز الكويت ضحيتها شرطي

شاهد: جريمة قتل تهز الكويت ضحيتها شرطي
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

هزَّت دولة الكويت جريمة بشعة، نفذها مقيم سوري قتل والدته وشرطي مرور، كما أنه قاوم رجال الأمن لحظة حاولوا القبض عليه، ما أدى لوفاته لاحقًا.

من جهتها، كشف مصادر محلية كويتية كشفت أن القاتل وافد سوري، يدعى (محمد.أ)، متهم بارتكاب جريمتي قتل أمه وشرطي المرور طعنًا بسكين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجاني أُصيب بطلقات نارية في ساقه وساعده، قبل ضبطه من قبل فرقة الاقتحام بالقوات الخاصة، بالقرب من أحد المزارع بمنطقة الوفرة، جراء اشتباكه معهم بسلاح شهيد الواجب شرطي المرور الذي سرقه وهرب عقب قيامه بقتله”.

وأكدت أن المتهم بادر بإطلاق النار على فرقة الاقتحام، ورفض تسليم نفسه، مطلقًا النار عليهم حيث أبدى مقاومة شديدة، الأمر الذي استدعى مبادلته إطلاق النار، وإصابته، والقبض عليه، وجرت إحالته إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووضعه تحت حراسة أمنية مشددة، حتى تم الاعلان عن وفاته.

وذكرت الوزارة عبر حسابها على تويتر: «وفاة رجل أمن من مرتبات الإدارة العامة للمرور أثناء تأدية عمله، وتم ضبط الجاني من قبل الجهات الأمنية المختصة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه».

يشار إلى أن الجريمة شغلت الرأي العام الكويتي والعربي، وانتشر وسم "جريمة المهبولة"، مع تنديد بالحادثة، ودعوات لضبط الأمن، وتجنب وقوع مثل هذه الجرائم مرة اخرى.