متى موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 في الجزائر

متى موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021  في الجزائر
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن موعد الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط للعام 2021 في الجزائر، وكذلك عن موعد كشف النقاط للمرحلة ذاتها.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط للعام 2021، سيكون في الفترة  3 - 5 يوليو تموز، مع فارق التوقيت لحظة الإعلان المباشر من قبل الوزارة".

وبحسب التصريحات التي يتم تداولها، فإن موعد ظهور النتائج سيكون في أوائل أيام شهر يوليو 2021، وهو ما تتداوله المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال أخبار التعليم الجزائر.

ومن المقرر أن يقوم موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالإعلان عن نتائج الشهادة المتوسطة فور صدور النتيجة واعتمادها بعد أن يتم الانتهاء من أداء عمليات تصحيح أوراق الإجابات الامتحانية للطلاب في كافة المواد.

كما تجري تبدأ عمليات مراجعة الإجابات، قبل عملية رصد الدرجات، وتجميعها، ومن ثم يتم تحديد نسبة النجاح في الشهادة المتوسطة 2021 بالجزائر، ومن ثم القيام بالإعلان عن النتائج لكافة الطلاب.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية  الوطنية الجزائرية نتائج مرحلة التعليم الابتدائي "السيزيام" دورة 2021 عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات ولكافة المحافظات والولايات.