الصالح يضع حجر الأساس لمجموعة مشاريع تنموية في سلفيت

الصالح يضع حجر الأساس لمجموعة مشاريع تنموية في سلفيت
حجم الخط

سلفيت - وكالة خبر

وضع وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمجموعة من المشاريع التطويرية التنموية في بلدة فرخة، وإسكاكا، وقيرة، بسلفيت.

وأكّد الصالح خلال وضع حجر الأساس للمشاريع، على أنّ الوزارة تعمل على دعم المشاريع الريادية التنموية الاقتصادية التي تقفز عن كل ما هو تقليدي، وتفتح آفاقًا رحبة للتنمية وتستغل الموارد المتاحة لتعزيز الشراكة الفاعلة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص.

وأوضح أنّ المشاريع شملت وضع حجر الأساس لموقع بناء وتشطيب مبنى مصنع مياه فرخة، وحجر الأساس لمشروع بناء مدرسة اسكاكا الثانوية بتمويل من صندوق الأقصى- البنك الاسلامي للتنمية، وحجر الأساس لمشروع قاعة متعددة الأغراض في قيرة، ولمشروع تعبيد طريق مردة- قيرة بتمويل مشترك من الحكم المحلي وصندوق الأقصى- البنك الإسلامي للتنمية.

وأشار إلى أنّ الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية في المحافظة وفي كافة الهيئات المحلية لخدمة أبناء شعبنا في كافة مناطق تواجدهم.

وشدّد الصالح على أهمية الشراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص وتطبيق هذه الشراكة فعليًا على الأرض من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الإيرادات المالية للهيئات المحلية وتمكينها من الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز صمودهم.

من جهته، أشاد نائب محافظ سلفيت محمود صالح، الوزارة على دعمها واهتمامها الدائم بالمحافظة، في ظل الاستهداف الذي تتعرض له بلداتها وقراها من الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين.

وبيّن أن إطلاق هذه المشاريع من شأنه أنّ يُشكل رافعة حقيقية لمسيرة التنمية، وبرنامج تعزيز الصمود الذي تنتهجه الحكومات الفلسطينية المتعاقبة.