الحزب الشيوعي يُطالب الحكومة اليونانية بالاعتراف بدولة فلسطين

الحزب. الشيوعي
حجم الخط

أثينا - وكالة خبر

طالب الحزب الشيوعي اليوناني، اليوم الثلاثاء، الحكومة اليونانية الاعتراف بدولة فلسطين وفقًا لقرار البرلمان اليوناني بالإجماع لعام ٢٠١٥ على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكّد أمين العام للحزب ديمتري كوتسوباس، في كلمته أمام أعمال المؤتمر العام الـ ٢١ للحزب الذي عقده بالعاصمة اليونانية أثين، على  أهمية التضامن الدولي مع كفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأدان كوتسوباس دور السياسة الأمريكية والإسرائيلية التي وصفها بالسياسات الامبريالية المعادية لحقوق شعوب المنطقة والتي تسعى لإشعال الحروب وبؤر التوتر بالعالم خدمة لمصالحها وسياسات الهيمنة وتطوير التعاون العسكري مع اليونان بما يتعارض مع مصالح الشعب اليوناني والسلام الدولي.

 

وجدد تأكيده على مواقف حزبه المؤيدة للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتجسيد تقرير المصير وإقامة دولته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بما فيها حقوق اللاجئين والافراج عن كافة الأسرى.

وكان الحزب الشيوعي اليوناني قد أنهى اليوم، أعمال مؤتمره العام بالعاصمة اليونانية أثينا، بحضور كافة المندوبين من كافة مناطق اليونان وفروع الحزب بالخارج وبحضور لافت لضيوف من أحزاب يونانية ومن سفراء دول فلسطين، وروسيا، وكوبا، وفيتنام، وفنزويلا، والصين، إضافة إلى عدد من وفود أحزاب من دول أخرى.

وقد افتتح المؤتمر أعماله بفقرات موسيقية عكست تاريخ المقاومة باليونان في مراحل الاحتلال النازي والديكتاتورية العسكرية قدمها عدد من الموسيقين اليونانيين