باكستان تنفي قيام أي مسؤول لديها بزيارة "إسرائيل"

باكستان
حجم الخط

إسلام أباد - وكالة خبر

نفت المتحدثة الرسمية باسم البعثة الدائمة لباكستان، الدكتورة مريم خان، اليوم الأربعاء، ما تداولته وسائل الإعلام العبري، حول زيارة مسؤول باكستاني لـ"إسرائيل" سرًا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

جاء ذلك ردًا على استفسار وجهته "القدس العربي" للمتحدثة خان، حول ما ورد في صحيفة "إسرائيل اليوم" الأسبوع الماضي حول زيارة مستشار باكستاني يحمل الجنسية البريطانية لإسرائيل في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وجاء في الرد في بيان أصدرته وزارة الخارجية الباكستانية، قالت فيه: "ردًا على استفسارات من وسائل الإعلام حول زيارة مزعومة للمستشار السابق لرئيس الوزراء للقضايا الخارجية، سيد ذو الفقار بخاري، هذا ما صرح به متحدث باسم الخارجية الباكستانية: هذه تقارير مضللة ولا أساس لها من الصحة، لم تحدث أي زيارات إلى إسرائيل من هذا القبيل، وللعلم فقد صدر بيان يستنكر مثل هذه الادعاءات عن مساعد رئيس الوزراء السابق نفسه".

وأضاف البيان: "فقد ردت وزارة الخارجية على مثل هذه الادعاءات بتاريخ 18 كانون الأول/ديسمبر 2020. وكما أكدنا مرارًا وتكرارا لا يوجد أي تغيير في موقف باكستان المبدئي. باكستان قد دعت مرارا إلى الحل القائم على الدولتين على حدود ما قبل عام 1967 وتكون القدس الشريف عاصمة للدولة الفلسطينية".