الدوري المصري

الثأر يشعل محطة جديدة في صراع الأهلي والزمالك بالدوري

حجم الخط

وكالة خبر

يدخل الصراع بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري المصري، محطة جديدة مع الجولة 28 من عمر البطولة، التي تنطلق اليوم الجمعة.

ويرفع قطبا الكرة المصرية، شعار الثأر في هذه الجولة، فالأهلي يحل ضيفًا على سموحة الذي خسر أمامه لقاء الدور الأول بنتيجة 1-2، وهو نفس حال الزمالك الذي يستضيف غزل المحلة، وخسر أمامه أيضًا بنفس النتيجة.

ويبدو الصراع مشتعلًا بين القطبين مع صدارة زملكاوية برصيد 61 نقطة مقابل زحف أهلاوي نحو القمة برصيد 42 نقطة، في ظل امتلاك الأهلي حامل اللقب 7 مباريات مؤجلة.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة أمام مضيفه سموحة بعد غد الأحد، ليس فقط لخسارة الأحمر بالدور الأول أو تعادله الأخير مع بيراميدز، ولكن لأن سموحة أيضًا يقدم مستويات مميزة هذا الموسم بقيادة مدربه أحمد سامي.

ويسعى الأهلي لتدارك الأمور سريعًا بعد التعادل القاتل أمام بيراميدز بخطأ كارثي ارتكبه محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، منح التعادل للخصم.

لكن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، طالب في تصريحات للصحفيين بغلق هذه الصفحة لأنها كرة القدم، وهناك أخطاء دائمًا، مدللًا على ذلك بخطأ الحارس أوناي سيمون مع منتخب إسبانيا ببطولة اليورو.

ويستعيد الأهلي خدمات أيمن أشرف بعد عودته من الإيقاف، ويعول الأهلي على عودة محمد شريف للتهديف مجددًا بالدوري بجانب تجنب بعض الأخطاء الدفاعية.

ويراهن سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي على جماعية الأداء والهجوم المعاكس، في وجود الثلاثي الموهوب مصطفى فتحي وأحمد عبد القادر وعبد الكبير الوادي.

حسام حسن

وجمع سموحة 40 نقطة محتلًا المركز الرابع، وبالتالي فالفريق السكندري لديه طموح المنافسة على المربع الذهبي، بخلاف أن خسارته الأخيرة أمام الإسماعيلي ستعيد تحفيز اللاعبين.

ولن تكون مهمة الزمالك أمام غزل المحلة الإثنين المقبل أسهل كما يتوقع البعض، فزعيم الفلاحين دخل مجددًا صراع الهروب من شبح الهبوط وحصد 32 نقطة، لكنه لم يفز منذ 7 جولات بقيادة مدربه خالد عيد.

ويسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته بقيادة مدربه باتريس كارتيرون، من أجل وضع الأهلي تحت الضغط بحسب تصريحات مدربه عقب الفوز الأخير على المقاصة.

ويأمل الزمالك تحقيق الفوز على حساب المحلة والثأر من خسارة الدور الأول، لكن الأبيض يفتقد جهود الثنائي إمام عاشور ويوسف أوباما، بخلاف انقطاع فرجاني ساسي عن التدريبات بداعي انتهاء عقده.

وحاول الزمالك مواصلة مسيرة الحفاظ على استقرار الفريق بتفعيل بند الشراء النهائي في عقد التونسي سيف الدين الجزيري، بعد تجديد عقد أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش.

وتدور قمة جماهيرية بين الإسماعيلي وضيفه الاتحاد، تحمل بين طياتها صراع مثير خارج الخطوط بين إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي، وحسام حسن مدرب الاتحاد.



وستكون مواجهة البنك الأهلي ضد المصري البورسعيدي، مثيرة، خاصة أن البنك بقيادة مدربه خالد جلال يتطلع للهروب من شبح الهبوط، كما أن المصري يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام الإنتاج الحربي.

ويتطلع بيراميدز في غياب هدافه رمضان صبحي، لعبور عقبة إنبي، وتحقيق الفوز الغائب منذ 3 جولات، خاصة مع تحسن الأداء مع المدرب الجديد تاكيس جونياس.

ويسعى وادي دجلة لمواصلة صحوته مع مدربه عبد الباقي جمال، أمام المقاصة الذي يخوض أول اختبار تحت قيادة مدربه الجديد محمد عبد الجليل.

ويبحث الإنتاج الحربي عن فوز جديد في مواجهة الجونة، بينما يسعى سيراميكا كليوباترا لتحسين أوضاعه على حساب أسوان، ويخوض المقاولون مواجهة متكافئة ضد طلائع الجيش.