شرطة الاحتلال تفتح تحقيقًا في قضية جديدة تتعلق بنتنياهو

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي فتحت تحقيقًا جيددًا بشأن شكوك حول تركيب "جاكوزي" في منزل رئيس وزراء حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو، بتكلفة 50 ألف شيكل، أي ما يعادل (15 ألف دولار) على نفقة الحكومة.

وحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية اليومن أفادت بأن عملية التركيب تمت تحت غطاء تجديد الأجهزة الأمنية في منزله في منطقة قيسارية، مشيرة إلى أن عائلة نتنياهو غير مشتبه بها في ارتكاب أي مخالفات في هذه المرحلة، على الرغم من أن النتائج الأولية تسلط الضوء على نمط تم الإبلاغ عنه في الماضي لسوء استخدام مزعوم للأموال العامة من قبل الأسرة.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال استمعت إلى شهادات من مراقبي الحسابات في مكتب نتنياهو، وتم تحويل المدعي العام أفيشاي ماندلبليت إلى مداولات مطولة حول هذه المسألة ، قبل اتخاذ قرار بفتح التحقيق في وحدة التحقيق الوطنية بتهم الاحتيال.

ومن جانبها، نفت عائلة نتنياهو التقرير بشكل قاطع، وقالت في بيان إنه منذ أن اشتروا المنزل قبل 20 عاما، لم يتم تركيب جاكوزي في داخله، مضيفة: "هذه مجرد أكاذيب لإخفاء ملايين الشواكل ستستخدم من أموال مواطني إسرائيل في منازل خاصة لبينيت وغانتس ولابيد، بمبالغ طائلة مقارنة بتلك التي كانت تستخدم للترتيبات الأمنية لنتنياهو".

وحسب التقارير العبرية، أشالت إلى أن نتنياهو قرر تقديم شكوى قانونية للمطالبة بتعويضات بمبالغ مالية طائلة ضد قناتي 12 و13 بحجة نشر أخبار مفبركة ضده وضد عائلته.