الخضري يدعو لتشكيل شبكة أمان دولية تدعم "الأونروا"

الخضري يدعو لتشكيل شبكة أمان دولية تدعم "الأونروا"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى تشكيل شبكة أمان دولية لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" خشية تراجع خدماتها الإنسانية المقدمة للاجئين.

وأكّد الخضري، في تصريح له، على أن تحذيرات الوكالة من احتمالية تأثر الدعم المُقدم لقطاع غزة وكافة اللاجئين في أماكن تواجدهم يتطلب الإسراع في تشكيل الشبكة بما يضمن عدم توقف هذه الخدمات الإنسانية والإغاثية المهمة.

وأوضح الخضري أن المساعدات والخدمات التي تقدمها وكالة الغوث هي بمثابة عصب الحياة للاجئين والمصدر الوحيد المتوفر ولا يحتمل توقفها باعتبارها بالكاد تفي بالاحتياجات الأساسية  للمستفيدين من خدمات " الأونروا" داخل فلسطين وخارجها سيّما في قطاع غزة، الذي يعاني سكانه من الحصار "الإسرائيلي" والإغلاق ونسب الفقر والبطالة المرتفعة".

ولفت الخضري إلى دور "الأونرو"ا الإغاثي والإنساني وما تقدمه من خدمات صحية وتعليمية وغذائية في ظل أوضاع استثنائية يعيشها اللاجئين.

وبيّن أن "الأونروا" بحاجة لمزيد من الدعم، سيّما في ظل ما يتعرّض له اللاجئين من مخاطر اقتصاديّة كبيرة، إذ تزداد الأوضاع الإنسانيّة والمعيشيّة تفاقماً، وهو ما يتطلب من الوكالة دور كبير وبارز.

وأشار إلى أن استمرار الحصار "الإسرائيلي" منذ 14 عاماً وتشديده في الفترة الأخيرة له تأثيرات سلبيّة على مجمل الحياة في غزة وكافة القطاعات الاقتصاديّة والمعيشيّة والإنسانيّة والتعليميّة، وعلى واقع اللاجئين بشكلٍ خاص.

وطالب الخضري المانحين بتسديد التزاماتهم المالية بأقصى سرعة حتى لا تتعرض "الأونرو"ا لمزيد من الأزمات التي برزت خلال الأشهر السابقة وتم تجاوزها بصعوبة.

ودعا الخضري المؤسسة الدولية ببذل أقصى جهد في عدم المساس بالخدمات المقدمة للاجئين والسعي الحثيث لبلوغ ما يغيث اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون أشد المعاناة