القاهرة: انطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بمشاركة فلسطين

مؤتمر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، بعنوان "الحفاظ على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في ظل جائحة كوفيد 19 وما بعدها"، في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة فلسطين.

وانطلقت الفعاليات تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد من الوزراء ورؤساء الوفود وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي والجهات والهيئات والأجهزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات الإقليمية والدولية.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مستشار وزيرة شؤون المرأة حنا نخلة، ومدير مكتب الوزيرة بسام الوحيدي، ومسؤول ملف المرأة بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية المستشار جمانة الغول.

واشتملت الفعاليات على عقد اجتماع الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والتي انطلقت أعماله اليوم على مستوى كبار المسؤولين على أن يعقد المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة المكون من 14 دولة، الأربعاء المقبل، ومن ثم المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بكامل أعضائها يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر أن يتم عرض تقارير الأمين العام للمنظمة حول تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووفود المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي واللجنة الاستشارية للمرأة، الى جانب استعراض جهود الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة وتنفيذ خطة "أوباو"، واعتماد القرارات الصادرة من المؤتمر.