العبري: خشية إسرائيلية من إمكانية تجدد المواجهة مع غزة

قصف
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أنّ الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشعر بالقلق والخشية من إمكانية تجدد المواجهة مع غزة باعتبار المواجهة باتت ملموسة، في ظل الحديث عن وصول المفاوضات "غير المباشرة" بين حماس و"إسرائيل" إلى طريق مسدود.

وأوضح المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، أنّ "إسرائيل" غير معنية بالتصعيد؛ لكنها تصر على الرد بقوة على إطلاق البالونات الحارقة والفعاليات الأخرى، بما فيها الإرباك الليلي، والمسيرات، وإطلاق الصواريخ، وتسعى لتطبيق المعادلة التي حددتها بعد الانتهاء من العملية العسكرية الأخيرة".

وبيّن أنّ "إسرائيل" تحرص على تجنب المواجهة والتركيز على قصف أهداف غير مأهولة؛ لكنها نوهت إلى أن التهديدات بالرد على إطلاق البالونات "لا يعني بالضرورة الرد على كل بالون يوميًا، إنما الرد سيكون أشد مما كان عليه في السابق".

وبحسب تقديرات أجهزة أمن الاحتلال، فإنّ تبادل الرسائل بين حركة حماس و"إسرائيل" من خلال إطلاق البالونات الحارقة والرد المحدود، يشكل تربة خصبة للعودة للمواجهة مرة أخرى.

ولفتت التقديرات، إلى أنّ المؤشرات تدل على أن حركة حماس لا تعتزم التراجع والتنازل بسهولة، وتواصل إطلاق البالونات الحارقة لكن بشكل محدود، وتمتنع في هذه المرحلة من إطلاق الصواريخ، وبناء على ذلك فإن جيش الاحتلال يستعد للتعامل مع هذا السيناريو.