تحت شعار "باقون في أرضنا"

انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية للعام 2021 بمشاركة 10 آلاف طفل

انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية للعام 2021 بمشاركة 10 آلاف طفل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في الضفة الغربية وقطاع غزّة، اليوم الاثنين، فعاليات المخيمات الصيفية للعام 2021 تحت شعار "باقون في أرضنا"، بمشاركة أكثر من 10آلاف طفل وطفلة.

وأكدت المدير التنفيذي للجنة الوطنية للمخيمات ميسون حجة، على أنّ انطلاق المخيمات لهذا العام جاء بمتابعة حثيثة من رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد.

وأوضحت أنّ شعار هذا العام "باقون في أرضنا"، وهو رد على الهجمة الاستيطانية الشرسة التي يقوم بها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الأرض الفلسطينية، ولغرس حب الأرض والوطن في نفوس الأطفال.

وأشارت إلى أنّ المخيمات تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة من التثقيف الوطني والمدني، والرياضة، والألعاب الشعبية، والفن، والأشغال اليدوية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخاصة التي تخدم المخيمات التخصصية، ضمن خطة موضوعة من قبل خبراء للدمج ما بين المتعة والاستفادة.

ولفتت إلى أنّ اللجنة الوطنية عملت على توزيع المخيمات في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، من بينها مدينة القدس التي تعاني بفعل إجراءات الاحتلال الخطيرة بحق أطفالها وبحق المدينة المقدسة، وذلك حرصًا على إفادة أكبر عدد ممكن من الأطفال .

وشدّدت حجة على أنّ اللجنة لن تقف عند هذا الحد من العمل، فقد خصصت فريقًا وطنيًا مدربًا ومؤهلاً لمتابعة المخيمات الصيفية وتقييمها بهدف خلق ما هو أفضل لهذه الفئة العمرية.