تدهور الحالة الصحية لرئيس وزراء لوكسمبورغ عقب إصابته بـ"كورونا"

رئيس وزراء لوكسمبورغ
حجم الخط

لوكسمبورغ - وكالة خبر

أعلن مصدر في مكتب رئيس وزراء لوكسمبورغ، اليوم الثلاثاء، عن تدهور الحالة الصحية لرئيس الوزراء كزافييه بيتيل، عقب إصابته بفيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أنه في حالة خطرة لكن مستقرة، وسيلازمالمستشفى لمدة تراوح بين يومين وأربعة أيام.

وقال المصدر في تصريح صحفي لوكالة "فرانس برس"، إن بيتيل البالغ من العمر (48 عامًا)، يعاني ضيقا في التنفس لكنه غير خاضع للتنفس صناعي.

وكان بيتيل الذي تلقى جرعة واحدة من لقاح أسترازينيكا في 6 مايو قد بدأ في 27 يونيو حجرا صحيا لعشرة أيام، قبل أن يتم إدخاله الأحد إلى المستشفى.

 وقال بيان للحكومة: "إن رئيس الوزراء يخضع للمراقبة الطبية المستمرة منذ ذلك الحين"، مضيفا أن الحالة الطبية الحالية لرئيس الوزراء تعد خطرة لكنها مستقرة.

وتابع: "قرر الطاقم الطبي الذي يشرف على رئيس الوزراء ضرورة مواصلة العلاج في المستشفى في الوقت الحالي لمتابعة المراقبة مدة تراوح بين يومين وأربعة أيام".

ومن المقرر أن يتولى وزير المالية بيار غرامينا الليبرالي مثل بيتيل تسيير أعمال الحكومة بموجب صلاحيات توكل إليه، لكن رئيس الوزراء لا يزال قادرا على تنسيق معظم الأعمال من المستشفى.

يذكر أن الأعراض ظهرت على بيتيل بعد أقل من يومين من حضوره قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لكن لم يتم الإبلاغ عن إصابة أي من القادة الأوروبيين الـ26 الذين حضروا القمة.