النائب العام بغزة يأمر بفتح تحقيق فى ملابسات وفاة شادي نوفل

شادي حيدر نوفل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أمر النائب العام، بغزة، ضياء الدين المدهون، بفتح تحقيق فى ملابسات وفاة النزيل شادي حيدر علي نوفل (41 عامًا) من النصيرات وسط القطاع، وذلك في إطار قيام النيابة العامة بواجباتها وممارسة صلاحياتها وفق القانون.

وأوضح النائب المدهون، أنّه أصدر تعليماته للنيابة المختصة بالسماح للهيئة المستقلة لحقوق الانسان، بناء على طلبها، انتداب طبيب شرعي لحضور تشريح جثمان المتوفى.

وتشير التحقيقات الأولية أن النزيل المذكور موقوف منذ تاريخ 9/3/2020، على ذمة القضية الجزائية رقم 227/ 2020 شرطة النصيرات. 

وقد التقاه وكيل نيابة المحافظة الوسطى بتاريخ 22/6/2021 أثناء جولته التفتيشية الدورية على مراكز الإصلاح والتأهيل، ولم يبد حينها أي شكوى صحية طبقًا لتقارير النيابة العامة.

وبتاريخ 30/6/2021 نُقل إلى مستشفى شهداء الأقصى الحكومي، إثر تعرضه إلى وعكة صحية أجري له على إثرها إنعاش قلبي، ثم أُدخل العناية المركزة، و خرج بعد يومين، وبقي تحت الملاحظة، وبعد أن استقرت حالته تم منحه الإذن بزيارة بيتية لمدة ساعتين مساء الأحد 4/7/2021، بناء على طلبه.

وبتاريخ 5/7/2021 في الساعة العاشرة صباحًا ساءت حالته، وأدخل إلى قسم العناية المركزة مرة أخرى، وعند الساعة العاشرة مساء من اليوم ذاته، أُعلن عن وفاته، ولا زالت إجراءات التحقيق مستمرة للوقوف على ملابسات الوفاة حسب الأصول.