مطاردة طاقم طائرة لعصافير تعطل رحلة جوية أمريكية لمدة 25 دقيقة

مطاردة طاقم طائرة لعصافير تعطل رحلة جوية أمريكية لمدة 25 دقيقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حدثت واقعة طريفة تسببت في تأخر رحلة جوية من ولاية هاواي الأمريكية بعد أن اقتحمت عدة طيور إلى متن طائرة ركاب مما اضطر الطاقم إلى إخراجها من المقصورة قبل إقلاع الطائرة، واعتبر طاقم الطائرة المسئول أن هؤلاء الركاب (عصافير طليقة) غير مصرح لهم بالصعود على متن الطائرة وكان لابد من مطاردتهم واخراجهم من الطائرة، مما تسبب في تعطل الرحلة لعدة دقائق.

وأظهرت لقطات فيديو لحظة مطادرة طاقم الطائرة التابعة للخطوط الجوية المتحدة للطيور، وبعدما فشلوا في إخراجهم قرروا فى مرحلة ما القيام باطفاء الأنوار وتركو العصافير تخرج ونجحت تلك الاستراتيجية وظهر عصفوران على الأقل وهما يحلقان بمفردهما في الطائرة، وأغلق الركاب ستائر النوافذ وأطفئوا الأنوار حتى يتجه الطائر نحو مقدمة الطائرة وبالفعل خرجوا، وفق ما نقلت شبكة CNN.

343545-العصافير-فى-مكان-الركاب.png
وقام الركاب بالتصفيق بعد تأخر الرحلة الذى دام مدة 25 دقيقة تقريبا وتمكنوا من المغادرة بأمان في النهاية، ولا توجد أى أنباء حتى الآن حول كيفية تمكن الطيور من الوصول إلى متن الطائرة.

وفى واقعة أخرى، تسبب بعض الكلاب مرتدية تنورات ملونة فى تعطل رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية النرويجية فى مطار جاتويك البريطانى فى لندن لمدة ساعة ونصف الساعة بسبب وجود كلاب برفقة المسافرين إلى مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكى، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأشار التقرير إلى أن سبب اصطحاب البعض للكلاب هو أنها تقدم دعما عاطفيا لمرافقيها، ممن يعانون من إعاقة جسدية أو ألم عاطفى، والتى كانت ترتدى ملابس تنكرية مثل التنانير الملونة وموضوعة فى حوامل لتكون بجوار مالكيها.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية النرويجية، إن اصطحاب الحيوانات غير مسموح به فى الرحلات التى تمر عبر بريطانيا، حرصاً على سلامة الركاب وأفراد طاقمها، ما أجبرهم على إنزال الكلاب وترتب عليه تعطل الرحلة.