لهذا السبب!

جيش الاحتلال يتخذ إجراءات تأديبية بحق زملاء الأسير هدار غولدين

أصدقاء غولدين.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قرر جيش  الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء ، اتخاذ إجراءات تأديبية بحق أصدقاء الجندي الأسير لدى حركة حماس هدار غولدين، وتقديمهم للمحاكمة.

وقال جيش الاحتلال: "إنّ سبب اتخاذه ذلك القرار، يعود  قيامهم بإجراء مقابلات مع وسائل الإعلام العبرية، أمس الإثنين، وجرأتهم في انتقاد سياسة الحكومة والجيش على حد سواء.

ويأتي هذا القرار، عقب لقاء أجراه أصدقاء الأسير لدى حماس هدار غولدين "العاملين في وحدة استطلاع غفعاتي" عبر القناة الـ 12 العبرية، حيث انتقدوا فيه بشدة سياسات الجيش والحكومة، قائلين: "لماذا على مدار 7 سنوات لم يفعلوا أي شيء لإعادة هدار سوى إضاعة الفرص"

وعقّب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي على اللقاء التليفزيوني بالقول: "وفقاً للأنظمة، يُحظر على العسكريين النظاميين والاحتياط إجراء مقابلات دون الحصول على إذن أو تنسيق مع قادتهم لذا تقرر محاكمتهم".

يُشار إلى أنّ  أصدقاء هدار الذين خدموا إلى جانبه خلال "الحرب على غزة عام 2014"، وحدثت عملية أسره أمام أعينهم، يخدمون الآن كـ "مدنيون" في الاحتياط، وعلى الرغم من ذلك قرر الجيش مقاضاتهم لجرأتهم على إجراء مقابلات وانتقاد سياسة الحكومة والجيش. وفق القناة 12 العبرية