الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية الخميس 8 يوليو 2021

اعتقال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحلتال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا من بلدة الخضر جنوب المدينة.

وأكدت مصادر محلية، على أن الشاب المعتقل هو ماجد أيمن موسى (٢٠عاما)، وأن جنود الاحتلال داهموا منزل والده وفتشوه وعبثوا بمحتوياته.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، القيادي في حركة "حماس" عماد ريحان (54عامًا) بعد مداهمة منزل في بلدة تل.

وترشح ريحان للانتخابات التشريعية عن قائمة "القدس موعدنا"، ثم سرعان ما تعرض للملاحقة بعد قرار الرئيس محمود عباس إلغاء الانتخابات.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت بلدة تل فجرًا وحاصرت منزلًا يتواجد به ريحان، وقامت باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وفشل الاحتلال ثلاث مرات باعتقاله خلال الأشهر الماضية، فيما تعرض نجله الأكبر عمرو للاعتقال في محاولة للضغط على والده لتسليم نفسه، ونكّل بعائلته، وأمضى ريحان سابقا نحو 15عامًا في سجون الاحتلال على فترات متفرقة، منها 10 سنوات بشكل متواصل، وهو شقيق الشهيدين القساميين محمد وعاصم ريحان خلال انتفاضة الأقصى، وتعرض معظم أفراد عائلته سابقًا للاعتقال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ستة مواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من مخيم العروب شمال الخليل، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها، وهم: داوود بنات (44 عاما) ونجله ايوب (18 عاما)، واحسان طافش، وعبد الله طافش، وهشام طافش.

وأضافت المصادر، أن تلك القوات اعتقلت المواطن يحيى القواسمي، عقب دهم منزله في مدينة الخليل.

كما فتشت قوات الاحتلال منزلي المواطنين عماد ابو شرار في مخيم العروب، وراجي البطاط في بلدة الظاهرية جنوبا، وسرقت مبلغا ماليا من منزل الأخير بقيمة 12 الف شيقل.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن موسى هيثم مصطفى، عقب دهم منزل عائلته في بلدة العيسوية وتفتيشه.

كما اعتقلت عضو بلدية أبو ديس عبد السلام عياد، عقب دهم منزله.