تقرير رياضي

الكرة الذهبية تنادي كين من شباك إيطاليا

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

يصطدم منتخب إنجلترا بنظيره الإيطالي، في نهائي بطولة يورو 2020، الأحد المقبل، على ملعب ويمبلي في لندن.
 
وقاد المهاجم الإنجليزي هاري كين منتخب بلاده، لتجاوز عقبة الدنمارك في نصف النهائي، بتسجيل هدف الفوز (2-1)، بعدما تعرض لانتقادات لاذعة في بداية البطولة، نظرًا لغيابه عن التهديف طوال مرحلة المجموعات.

لكنه كشر عن أنيابه بعد ذلك في الأدوار الإقصائية، محرزا 4 أهداف في 3 مباريات ضد ألمانيا وأوكرانيا والدنمارك.
 
ولم يستطع كين حتى الآن اعتلاء منصات التتويج طوال مسيرته، رغم مهاراته وقدراته التهديفية العالية، حيث لم ينجح فريقه توتنهام هوتسبير في الفوز بأي لقب خلال العقد الماضي، الذي شهد بزوغ نجم الدولي الإنجليزي.
 
وعبر كين عن امتعاضه من هذا الواقع، ما جعله يثير الجدل بشأن إمكانية رحيله عن النادي اللندني، خلال الصيف الجاري، أملًا في اللعب لأحد كبار البريميرليج، لتسنح له فرصة حصد الألقاب.

فرصة ذهبية
 
لكنه باتت لديه الآن فرصة ذهبية، لاقتناص أول لقب في مسيرته، والأول أيضا في تاريخ إنجلترا باليورو، والأول لها في كل البطولات منذ الفوز بكأس العالم قبل 55 عامًا.
 
وبإمكان كين إضافة إنجاز آخر لسجله المميز، في حال نجاحه في هز شباك إيطاليا مرتين بالمباراة النهائية، ليصل إلى 6 أهداف تمكنه من اعتلاء عرش هدافي اليورو منفردا.
 
وإذا تمكن كين من نيل لقب الهداف والكأس القارية، فإنه سينهي موسمه بأفضل طريقة ممكنة، بعدما توج بجائزة هداف البريميرليج برصيد 23 هدفًا، وهي خطوات قد تعزز فرصه في المنافسة على الكرة الذهبية لعام 2021.
 
ولم يسبق للمهاجم الإنجليزي الفوز بهذه الجائزة، وهو ما يزيد تحفيزه للانتصار على إيطاليا، من أجل ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، ليعوض في 90 دقيقة مرارة غياب الألقاب عنه طيلة السنوات الماضية.