أول تصريح من القيادي يوسف عقب خروجه من سجون الاحتلال

حسن يوسف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية الشيخ حسن يوسف، إلى استئناف الحوار الفلسطيني فورًا؛ لتخفيف حدة الاحتقان في الشارع الفلسطيني.

وقال يوسف في تصريحات أدلى بها لقناة "الجزيرة مباشر"، عقب إفراج الاحتلال عنه بعد اعتقال إداري استمر 9 أشهر: "أحمل رسالة من إخواني المعتقلين من كل الفصائل... هي دعوة للكل بضرورة عودة الجميع إلى الحوار، وأن يأخذ الأخ الرئيس محمود عباس دوره المسؤول في هذا الجانب، و أيضا حركتا "فتح" و"حماس" وكل القوى الفلسطينية".

وأضاف: "لم يعد مقبولًا أن تبقى الساحة الفلسطينية في هذا الجو من التوتر والاحتقان... لا ينفس الاحتقان ويدخل الطمأنينة على الساحة الفلسطينية إلا العودة الفورية والسريعة للحوار".

وجاءت تصريحات يوسف في معرض تعقيبه على حالة التوتر في الشارع الفلسطيني بعد حادثة على وفاة الناشط والمعارض نزار بنات خلال اعتقاله من قبل قوة أمنية فلسطينية في 24 يونيو/حزيران الماضي.

وأشار إلى أنّه يحمل رسالة من حركة حماس في السجون وخارجها مفادها "أننا نفتح أيدينا وقلوبنا من هذه الثانية إلى الحوار القائم على أسس متينة وقوية والوصول إلى شراكة حقيقية، وأن يشارك الكل في حمل الهم الفلسطيني".

وتابع: "من غير المقبول أن يبقى الحال على ما هو عليه، بينما الاحتلال الإسرائيلي يزيد وتيرة الاستيطان والعدوان على الشعب الفلسطيني".

وختم بقوله: "من المأسوف عليه أن عجلة الحوار توقفت"، داعيًا الرئيس الفلسطيني واللجنة المركزية لحركة "فتح" وقيادة "حماس"، بـ"الحوار والتفاهم اليوم قبل الغد".