الدوري المصري

بالصور: الأهلي يكسر عناد المقاولون بثنائية

حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الأهلي عقبة مضيفه المقاولون العرب بفوز صعب بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الخميس، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، والمؤجل من الجولة 26 للدوري المصري الممتاز.

وصمد دفاع المقاولون لمدة 77 دقيقة، ثم سجل البديل صلاح محسن هدف التقدم للأهلي من تسديدة قوية احتسبها الحكم محمود البنا بعد مراجعة تقنية الفيديو، ثم سجل محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة (90+3).

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 48 نقطة من 22 مباراة محتلاً المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة.

بينما تجمد رصيد المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر، وله مباراة مؤجلة ضد فريق بيراميدز.

المباراة كانت من طرف واحد وهو الأهلي في ظل لجوء المقاولون للأسلوب الدفاعي المحكم، ونجح موسيماني في تكثيف الضغط على دفاع المقاولون بعد إشراك الثنائي والتر بواليا وصلاح محسن.

بدأت المحاولات الخطيرة سريعا بتمريرة للمقاولون أبعدها الشناوي، ورد ديانج بتسديدة بجانب المرمى، وفرض الأهلي سيطرته على المباراة بتبادل التمريرات بينما لجأ المقاولون للضغط في وسط الملعب.

وأمسك الشناوي تسديدة قوية من المقاولون، وعانى الأهلي في البداية من التسرع في إنهاء الهجمات رغم التحضير الجيد، وأبعد دفاع المقاولون كرة عرضية أهلاوية سريعة لم يستغلها شريف.

وأضاع شريف فرصة محققة من خطأ للمدافع فاروقا ولكن الشامي أنقذ الموقف، وأبعد حارس المقاولون تسديدة ديانج، وسدد هينستروزا فوق العارضة، ووجه أكرم توفيق تسديدة مرت بجوار القائم، وخرج الشوط الأول (0-0).

واصل الأهلي سيطرته التامة على وسط الملعب ولكن بلا خطورة على مرمى المقاولون، وأمسك حسن شاهين عرضية معلول، واعتمد المقاولون على لمسات عبد الله ياسين لتمويل تحركات لويس وزكي، ولكن الأهلي تعامل معها بشكل جيد.

ولجأ موسيماني لإشراك مهاجمه والتر بواليا على حساب المدافع ياسر إبراهيم في الدقيقة (56)، وأضاع بواليا فرصة بعد مشاركته وسدد في جسد فاروقا، ودفع المقاولون بالثنائي عمر فتحي وكريم مصطفى بدلاً من محمد حمدي زكي وعبد الله ياسين.

ووجه أكرم توفيق تسديدة أبعدها دفاع المقاولون بسهولة، ودفع الأهلي بالمهاجم صلاح محسن بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة (69)، وحاول المقاولون الاعتماد على الكرات المرتدة بشكل أسرع ولكن لويس هينستروزا لم يظهر بخطورته المعتادة.

وأبعد الشامي تسديدة من شريف، ثم أضاع حمدي فتحي فرصة قريبة للغاية من ضربة رأس مرت بجوار القائم، وأضاع بواليا رأسية أخرى فوق العارضة، وأشرك المقاولون لاعبه يوسف الجوهري على حساب هينستروزا الذي لم يقدم شيئا يذكر.

ثم أبعد دفاع المقاولون تسديدة صلاح محسن، ثم وجه صلاح تسديدة قوية ردتها العارضة وتجاوزت الكرة خط المرمى واحتسبها الحكم هدفا للأهلي بعد اللجوء لتقنية الفيديو في الدقيقة (77)، ودفع الأهلي بالمغربي بدر بانون على حساب طاهر.

ولجأ المقاولون لتغيير ثنائي لتنشيط هجومه بنزول أحمد داودا ومحمد سالم، وأضاع صلاح محسن رأسية بجوار القائم، ثم سجل شريف هدف التعزيز في الدقيقة (90+3) من كرة سريعة استغلها مهاجم الأهلي ببراعة وأسكن الكرة في الشباك.

بالصور: الأهلي يكسر عناد المقاولون بثنائية
بالصور: الأهلي يكسر عناد المقاولون بثنائية
بالصور: الأهلي يكسر عناد المقاولون بثنائية
بالصور: الأهلي يكسر عناد المقاولون بثنائية