بطاقات تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة

بطاقات تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وعليه يكون يوم الأحد أول أيام الشهر الهجري الجديد، لذا نقدم لكم اليوم أجمل بطاقات تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة.

بدورها، دعت المحكمة العُليا السعودية في وقت سابق عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1442هـ.

يذكر أن تقارير قد أفادت في وقت سابق بأن رؤية الهلال مساء اليوم تكاد تكون مستحيلة بسبب عدم تولده، وقد تطابقت الرؤية في عدة دول أبرزها فلسطين والاردن.

وعن الأعمال المستحبة في هذه الأيام، فالإسلام يحثنا دائمًا على أن تكون كل أفعالنا وأقوالنا وسمعنا، وكل ما نفعله عمومًا أن يكون في الخير، والله سبحانه وتعالى يقول: "وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

كما يحثنا الاسلام على الصلاح والتعاون والتشاور والتعاون على البر والتقوى، كل ذلك يمثل منظومة متكاملة في نطاق التشريع، بحيث إذا اتبع الإنسان تلك الخطة وهذا البرنامج في العشر الأوائل نال خيرها.

فعلى الفرد المسلم أن ينشغل بالعبادة فيها، ويغتنم هذه الفرصة التي قد لا يدركها مرة ثانية، ففي هذه الأيام كثير من الرحمات والبركات التي علينا اغتنامها لأنها أيام مفضلة أقسم الله بها حينما قال: "وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ"، ومن المعلوم أن الله لا يقسم إلا بما هو عظيم.

بطاقات تهنئة بمناسبة العشر الاوائل من ذي الحجة:

تهنئة-بالعشر-من-ذي-الحجة.jpg
رسائل-تهنئة-بعشر-ذي-الحجة.jpg
102-1-1.jpg
تهنئة-عشر-ذي-الحجة-1.jpg