سيتم نشر النتائج الكترونيًا

التعليم برام الله: انطلاق المحطة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة

التعليم برام الله: انطلاق المحطة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم في رام الله محمد عواد اليوم الأحد، على انطلاق المحطة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام في فلسطين 2021.

وذكر عواد خلال حديثٍ إذاعي، أن اليوم تنطلق عمليات الفرز والإدخال، وهي المحطة النهائية وتحتاج لنحو 20 يوم من العمل حتى يتم الإعلان عن النتائج، مضيفًا أن أمس تم انتهاء 5 فروع من تقديم الامتحانات وبقي 4 فروع، مؤكداً استمرار عمليات التصحيح، حيث بدأ اليوم عملية التصحيح لمبحث الكيمياء في المراكز الثمانية في الضفة الغربية وقطاع غزة

وتابع أن موعد الإعلان عن النتائج سيكون في أول ثلاثة أيام من مطلع شهر أغسطس القادم، إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه الآن، مشيرًا إلى أن هذا موعد افتراضي بناء على المعطيات التي عادةً ما تكون مرتبطة بالأعوام السابقة.

وفيما يخص الدورات الاستدراكية، أوضح عواد قائلاً: "إن الدورة الثانية ت فتح المجال للطلبة في التقدم لأربعة مباحث على الأكثر، وهناك فرصة لتحسينها أو النجاح بها، والدورة الثالثة تمنح المجال للطلبة الذين لم يستكملوا في مبحث أو مبحثين سواء ً في الدورة الأولى أو الثانية".

وبين عواد أن تأخر الامتحانات وبالتالي تأخر الإعلان عن النتائج لن يؤثر على تقديم الطلبة للجامعات؛ لأن هذه الجائحة فرضت نفسها على كل العالم، معتقدا أن العمل سوف يستمر خلال فترة العطل وعطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح آلية الإعلان عن النتائج التي تختلف في هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيتم نشر النتائج الكترونيا في الوقت الخاص بالإعلان وسيكون هناك كشف بتفاصيل العلامات للطالب منذ اللحظة الأولى وهذا لم يكن في الأعوام السابقة.