صرف المبالغ المستحقة للمتضررين سيتم في فروع بنك فلسطين كل حسب عنوان منشأته

وزارة الاقتصاد: صرف تعويضات لـ 1550 منشاءة صناعية وتجارية متضررة

0.0
حجم الخط

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء، عن صرف قيمة التعويضات الخاصة بـ 1550 منشأة صناعية وتجارية وخدماتية ممن بلغت خسائرهم بالحد الأقصى 7610 دولار.

وأوضحت الوزارة: أن الجهود ما تزال مستمرة لإيجاد آليات تساهم في رفع المعاناة عن أصحاب المنشآت الاقتصادية المتضررة بعد أن استهدف الاحتلال الاسرائيلي معظمها خلال العدوان الأخير على غزة نهاية العام 2014.

وبينت الوزارة في بيان لها: أن صرف المبالغ المستحقة للمتضررين سيتم في فروع بنك فلسطين كل حسب عنوان منشأته وحسب العنوان المسجل في بيانات ملف الأضرار الخاص به في الوزارة وذلك في محافظات غزة الخمسة مضيفةً أن محافظة غزة سيتم الصرف في فرع بنك فلسطين في الساحة شارع عمر المختار أما باقي المحافظات فسوف يكون في فروع بنك فلسطين جباليا في الشمال ودير البلح في الوسطى وخانيونس في خانيونس ورفح في محافظة رفح وأنه لن يتم الصرف بغير هذه الآلية.

ونوه البيان: إلى أنه يتوجب على كل صاحب منشأة متضررة صرف له قيمة أضراره أن يصطحب بطاقة هويته الأصلية وكذلك صورة هويته حتى يتمكن البنك من تقديم الخدمة له بالسرعة الممكنة

وذكرت الوزارة: أن صرف باقي التعويضات على المتضررين سيكون وفق تدفق الأموال من الجهات المانحة مؤكدة أنها تطالب المجتمع الدولي الإيفاء بالتزاماتهم تجاه قطاع غزة والمنشآت الاقتصادية التي استهدفها الاحتلال بدون وجه حق.