منصور عباس ينفي وجود أي علاقة لـ"القائمة المشتركة"بحواراته مع الحكومة

عباس منصور
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أكّد رئيس القائمة العربية الموحدة في الداخل الفلسطيني المحتل، منصور عباس، اليوم الأحد، على عدم وجود أي علاقة لما يجري بين "الموحدة" والائتلاف الحكومي بـ "القائمة المشتركة" لا من قريب ولا بعيد. 

وقال عباس: إنّ "الموحدة تدفع الحكومة لاتخاذ قرارات عملية لصالح مجتمعنا العربي، وهي معنية بتوسيع الشراكة في الائتلاف لتشمل المشتركة أو أوساطا في القائمة المشتركة".

وأضاف: إنّ "الاتصالات مع المشتركة تجري بتنسيق كامل معنا، وأؤكد أن أي اتصال للائتلاف مع نواب المشتركة يتم بالتنسيق والتفاهم مع القائمة العربية الموحدة".

وتابع: "نموذج العمل الذي تريده الموحدة مع الحكومة هو نموذج الشراكة الحقيقية الواضحة والشفافة التي تحترم مكانة العربي وحقه في تغيير السياسات الحكومية واتخاذ القرارات لصالحة. سئمنا نموذج "دكّة الاحتياط" واللعب على الهامش وتحت الطاولة".

وأردف: "نموذج "دكّة الاحتياط" يُسيئ لمكانة العربي ومنجزاته السياسية ويُعتبر تراجعًا عن المكاسب السياسية التي حققتها القائمة العربية الموحدة خلال العام الأخير.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية الموحدة، وليد طه، ذكر أنّ أعضاء الكتلة سيكفون عن المشاركة في مداولات لجان (كنيست)، كما سيمتنعون عن التصويت على مشاريع قوانين يتم طرحها في الهيئة العامة لـ (كنيست).

وطالب الحكومة بالوفاء بتعهداتها حيال المواضيع المتفق عليها أولاً، ووضع جدول زمني واضح بذلك.