طقس فلسطين الإثنين 12 يوليو 2021

الطقس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أنه لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، اليوم الإثنين، التي تبقى أعلى من المعدلات السنوية لمثل هذا العام بنحو الثلاثة درجات مئوية ويسود جو حا إلى شديد الحرارة في كافة المناطق خاصة في المناطق الغورية الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وغدًا الثلاثاء، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تكون الحرارة حول المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويسود جخلال النهار جو حار إلى شديد الحرارة خاصة في المناطق المنخفضة والغورية. مع ساعات المساء يسود جو لطيف في مختلف المناطق وبخاصة في المناطق الجبلية.

والأربعاء المقبل، تعود الحرارة مرة أخرى إلى الارتفاع من جديد ليصبح الجو حار إلى شديد الحرارة في كافة المناطق وبحدة أقل في المناطق الجبلية نهاراً، ومع ساعات المساء يعتدل الجو وتسود أجواء لطيفة ومعتدلة الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. 

فيما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الخميس المقبل، وبمقدار درجتين مئويتين عن اليوم السابق الأجواء ستتحول من حارة إلى حارة جداً نتيجة موجة حارة تضرب فلسطين المنطقة، الحرارة ستكون أربعينية في المناطق الغورية والنقب وأجزاء واسعة من المناطق السهلية، مع ساعات المناطق تنخفض الحرارة لكن الحرارة ستبقى عالية وتحوم حول الثلاثين مئوية أو أقل قليلاً في المناطق الجبلية. 

والجمعة المقبلة، يتواصل الجو حاراً جداً في كافة المناطق مع وصول الموجة الحارة جداً إلى ذروتها، وتكسر الحرارة في المناطق الجبلية العالية حاجز 35 مئوية، وفي المناطق السهلية سنكسر حاجز الأربعين مئوية بأريحية، في حين ستكسر المناطق الغورية حاجز 45 موئية ويسود جو حارق إلى حد كبير، مع ساعات المساء تتدنى الحرارة مع بقاء الحرارة مرتفعة وثلاثينية المستوى. 

وتبقى فلسطين تحت وطأة الموجة الحرارة جداً، السبت المقبل، والتي ستضرب البلاد بقوة لافتة مع أجواء حارة جداً ومزعجة جداً في كافة المناطق خاصة الغورية منها مع حرارة تزيد عن حاجز 46 مئوية. في حيت تصل إلى أكثر من أربعين مئوية في أرجاء واسعة من المناطق السهلية والشفاغورية، والليل والمساء سيشهدان انخفاضاً ملموساً على الحرارة مع بقائها مرتفعة المستوى. 

والأحد المقبل، لليوم الرابع على التوالي يتواصل الجو شديد الحرارة مع مستويات مرتفعة جداً وتكون أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو الخمسة درجات مئوية على الأقل وتكون الحرارة أربعينية المستوى باستثناء المناطق الساحلية والجبلية العالية والمتوسطة، مساء تنخفض الحرارة بشكل ملموس لكنها ستكون عالية نسبياً وليلة صعبة. 

كما تبقى الأجواء الحارة جداً والصعبة والمرهقة هي المسيطرة على فلسطين، الإثنين المقبل، مع حرارة تفوق معدلاتها السنوية العامة بأكثر من ستة درجات مئوية، ونحذر من التعرض لأشعة الشمس خاصة في الفترة الممتدة بين العاشرة صباحاَ والرابعة والنصف عصراً، كما ونحذر سكان الأغوار وأريحا من الأجواء الحارقة والحرارة التي ستزيد عن حاجز 46 مئوية، مساء تبقى الحرارة مرتفعة رغم الانخفاض الطبيعي مع ساعات الليل.