مستوطنون متطرفون يستعدون لتنفيذ مسيرة استفزازية في البلدة القديمة بالقدس

اقتحام الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت مصادر مقدسية، أن مجموعة من المستوطنين المتطرفين يستعدون الساعة 07:00 مساء يوم الإثنين، لتنفيذ مسيرة استفزازية في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وكان المستوطنون قد اقتحموا الأسبوع الماضي أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملًا مستباحًا لاقتحاماتهم.

ولأول مرة وصل المستوطنون إلى منطقة السور الشمالي للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، علما أنّ الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة.

وتعمد المستوطنون الصعود لصحن قبة الصخرة المشرفة، بالتزامن مع طرد عدد من الشبان من قبل جنود الاحتلال وإخراجهم بالقوة بحجة أنهم يزعجون المستوطنين.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر مقدسية، بأن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحموا صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بحماية أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال، ومارسوا طقوساً تلمودية بشكل علني، في المنطقة الشرقية، كما نفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت المصادر أن 84 مستوطنا بينهم طلبة في المعاهد الدينية المتطرفة اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ورصد التقرير الدوري للانتهاكات الإسرائيلية لشهر حزيران2021 الذي يعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3373) انتهاكا.

وحسب التقرير، ارتكب الاحتلال والمستوطنون (23) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما اقتحم (1964) مستوطنا المسجد الأقصى المبارك.