الاحتلال يُجبر مقدسيَين على هدم منزلهما ويُخطر ثالثًا بالهدم

الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المقدسي عزّت زيادة على هدم منزله المقام منذ عام 1963، والذي يقع وسط مستوطنة "جيلو" في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّه "تم إجبار العائلة قبل حوالي أسبوعين على هدم شقة ومنزل بناء جديد، بحجة البناء دون ترخيص، أما اليوم سيتم هدم المنزل القائم منذ حوالي عام 1963، وتعيش فيه منذ 27 عامًا".

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت قبل حوالي أسبوع المنزل، وطالبت العائلة بهدم المنزل الآخر، بحجة أن قرار الهدم على البناء الجديد والقديم.

ونوّهت إلى أنّ العائلة توجهت للبلدية لتجميد القرار لكن رفض طلبهم، فتوجهت الى المحكمة العليا، وأقرت الأخيرة قرار البلدية، وأمرت بتنفيذ الهدم الفوري، مبيّنةً أنّه لا خيار أمام العائلة سوى الهدم بأيديها، لكنها ستبقى في الأرض، حيث ستضع الخيمة مكان المنزل.

وفي ذات السياق، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، المقدسي جمال عجاج، على هدم منزله في حي الصلعة ببلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

كما أمهلت سلطات الاحتلال المقدسي محمد نصار أبو أحمد من بلدة سلوان يومين لهدم منزله أو تغريمه بتكاليف الهدم الذي ستنفذه جرافات الاحتلال.