الرئيس عباس ينعى

وفاة عضو المجلس الثوري لـ"فتح" حنا عيسى

حنا عيسى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن تلفزيون فلسطين، مساء يوم الإثنين، وفاة عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس حنا عيسى.

وفي ذات السياق، نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الدكتور حنا عيسى، عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات.

ويحمل الدكتور حنا عيسى، وهو باحث وخبير قانوني وأستاذ جامعي، من مواليد قرية عين عريك قضاء رام الله، شهادة الدكتوراة في القانون بدرجة امتياز سنة1988م، وشهادة أستاذ (لقب برفسور) من معهد القانون الدولي سنة 1994م.

ويمتلك العديد من الكتب والمؤلفات منها كتاب "الشرق الأوسط والقانون الدولي" وكتاب "القانون الإداري"، ناهيك عن نشر أكثر من 4000 دراسة وبحث ومقال في مجال الدراسات القانونية.

وتقلّد عيسى مناصب عدة في السلطة الوطنية الفلسطينية، كان أبرزها منسق عام وزارة العدل، مدير عام وزارة العدل، ووكيل وزارة العدل المساعد، ووكيل الشؤون المسيحية المساعد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وهو عضو مستشار في منظمة أديان من أجل السلام العالمية، وقد تقلد وسام صليب القبر المقدس.

وتحدّث عيسى، في آخر تدوينة له نشرها عبر حسابه على "فيسبوك"، عن أوضاع الوطن العربي، وكيفية تغيب الشعوب وتضييع أولوياته بأشياء آخرى أقل أهمية، يجب أنّ تكون متوفرة.

وفاة عضو المجلس الثوري لـ"فتح" حنا عيسى