الإعلام الحكومي بغزة يُعقّب على إغلاق "فيسبوك" صفحة وكالة شهاب

فيسبوك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكر مكتب الإعلام الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، إصرار إدارات شبكات التواصل الاجتماعي مواصلة حملاتها في ملاحقة المحتوى الفلسطيني، والتي كان أحدثها حذف صفحة وكالة شهاب للأنباء عن "فيسبوك".

وقال المكتب الحكومي، في بيان ورد وكالة "خبر": "إنّ حذف وكالة شهاب، سلوك شائن وفضيحة أخلاقية للشركة وانتهاكٌ لقناعات أكثر من 7 ملايين معجب بمحتوى الصفحة".

وأدان "هذا السلوك غير المبرر" من إدارة فيسبوك تجاه الصفحة الفلسطينية الإخبارية الأكبر من حيث المعجبين والأوسع انتشارًا، واصفةً إياه بـ"انتهاكٌ واضحٌ للمواثيق المقرة والحامية لحرية الرأي والتعبير، سيما أن محتوى الصفحة".

وتابع: "بات واضحًا للجميع تعمد إدارة فيسبوك محاربة المحتوى الفلسطيني عبر تقييده وحظره بدعوى مخالفة المعايير، في الوقت الذي تغض فيه الطرف عما تنشره الصفحات الإسرائيلية المليئة بالتحريض على القتل وإشاعة العنصرية والحث على الكراهية، وهو ما يعني تجندها لخدمة أهداف الاحتلال والنظر بازدواجية وانتقائية في تطبيق معاييرها".

وأكد على وقوف المكتب الإعلامي الحكومي إلى جانب وكالة شهاب ومساندة حقها في رفع دعوى ضرر وتعويض على شركة فيسبوك، وندعم حملة التضامن معها ومع كل الصفحات الداعمة للمحتوى الفلسطيني التي تتعرض للتضييق والحذف المستمر.

ودعا المكتب الحكومي، المنظّمات الحقوقية والدولية، إلى التدخل والوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما يجري من انتهاك لحرية الرأي والتعبير والسعي لوقف ملاحقة المحتوى الرقمي الفلسطيني.