بعمر 81 عامًا... صيني يخاطر بحياته لإنقاذ طفل غرق في نهر بانتشو

بعمر 81 عامًا... صيني يخاطر بحياته لإنقاذ طفل غرق في نهر بانتشو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

خاطرعجوز صيني يدعى كونج شيانجشينج يبلغ من العمر 81 عامًا، بحياته لإنقاذ طفل غرق في نهر بمدينة بانتشو بمقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين، حيث كان الصبي البالغ من العمر 7 سنوات كان يلعب مع أخته في حديقة وسقط عن طريق الخطأ إلى النهر.

ولأن السماء كانت تمطر في ذلك الوقت، كان عدد قليل من الناس في الجوار لتقديم المساعدة عندما صرخت فتاة طلبًا للمساعدة، وفقًا لشاهد عيان.

20210711054503453.jpg
ووفقا لـموقع "CNN" بالعربية، أنه شوهد رجلاً مسنًا يقفز في النهر لإنقاذ الصبي، وكان ذلك كونج شيانجشينج، الذي قال "رأيت طفلاً، بعمر قرابة 6 سنوات، مستلقيًا على سطح الماء. لم يتحرك على الإطلاق، لذا قفزت إلى الأسفل لأمسك به وأقلبه حتى يتمكن من التنفس".
 

انتشر المقطع على الإنترنت، وتفاجأ أبناؤه لما حدث، وعند سؤاله عن سبب جرأته في فعل ما قام به نظرًا إلى عمره، قال كونج إنه لم يكن ليتردد في إنقاذ حياته سواء كان طفلاً أو شخصًا بالغًا.
في سياق اخر، قام شاب صينى بعمل بطولي لإنقاذ طفل رضيع سقط من أمه بين عربة قطار مترو ورصيف المحطة، حيث سقط الطفل الرضيع من يد والدته أثناء محاولتها ركوب القطار ولم تتمكن من التقاطه بمساعدة المسافرين الآخرين بسبب شدة الزحام في محطة القطار ليتدخل هذا الشاب ليعيد لها طفلها.

ونشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، لقطات فيديو من كاميرات مراقبة محطة المترو لتوقف القطار وتجمع الركاب بجانب العربة التي سقط بمحاذاتها الطفل الرضيع، وتحاول الأم الاستنجاد بشرطة المحطة لانقاذ رضيعها العالق بين رصيف المحطة وعربة القطار، ثم نزل الشاب في هذه المساحة الضيفة لالتقاط الطفل.