الخارجية تُصدر توضيحًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى المملكة الأردنية

الخارجية تُصدر توضيحًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى المملكة الأردنية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية، اليوم الأحد، توضيحًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى المملكة.

وقال الفريق المختص في الوزارة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "المنصة الأردنية الخاصة بالسفر ودخول أرض المملكة هي منصة واحدة والمعتادة، سواء لحاملي شهادة التطعيم، أو الذين لم يتلقوا المطعوم"، مُشيرةً إلى أنّ المنصة تُفتح أمام حملة شهادة التطعيم يوميًا لغرض السفر بدءَا من اليوم التالي، وتُفتح المنصة للتسجيل أمام المواطنين الذين لا يحملون شهادة التطعيم مرة واحدة في الأسبوع وذلك يوم الثلاثاء.

وأوضحت أنّ التسجيل على المنصة يتم بنفس الطريقة السابقة المألوفة، أضيف إليها خيار لحملة شهادة التطعيم من عدمه، وكل خيار يأخذ المسجل إلى عملية مختلفة، مُضيفةً: "في حال كان المواطن لا يحمل شهادة تطعيم ترسل له المنصة رسالة التأكيد وتنقله إلى مرحلة إدخال بيانات تتعلق بجواز السفر وكرت الجسور، ومن ثم يصل المواطن بريد إلكتروني من المنصة لاستكمال عملية التسجيل واختيار التاريخ ودفع الرسوم بطريقة إلكترونية".

وتابعت: "إذا كان المواطن من حملة شهادة التطعيم فتنقله المنصة إلى خيار تحميل الشهادة عليها، ومن ثم يصله بريد إلكتروني يحوي على رمز الدخول دون أنّ يحمل تاريخا محددًا، وهذا يعني أنّ بإمكان المواطن الذي يحصل على هذا الرمز السفر في التاريخ الذي يناسبه، ويمكنه استخدامه أكثر من مرة لدخول الأراضي الأردنية، شريطة أنّ يجري فحص كورونا بنتيجة سلبية بما لا يتجاوز 72 ساعة قبل السفر".

ولفتت إلى أنّ التسجيل على المنصة مُلزم لجميع المواطنين الراغبين بالدخول إلى الأراضي الأردنية، سواء بجواز سفر فلسطيني، أو أردني مؤقت، أو أردني دائم، مبيّنةً أنّ المواطنين الذين يحملون شهادة تطعيم أردنية لا يحتاجون للتسجيل على المنصة، وبإمكانهم السفر شريطة إجراء فحص "كورونا".

وذكرت أنّ المواطنين حاملي الجواز الأردني والهوية المقدسية بإمكانهم السفر دون التسجيل على المنصة شريطة إجراء فحص "كورونا"، مُستكملةً: "لأغراض السفر، بإمكان المواطنين حملة الهوية الفلسطينية والذين لديهم شهادة تطعيم إسرائيلية أو إثبات أنّهم تلقوا التطعيم، مراجعة وزارة الصحة الفلسطينية للحصول على شهادة تطعيم فلسطينية".

ونوّهت إلى أنّ المواطنين الذين يحملون شهادة التطعيم من أيّ دولة في الخارج غير الفلسطينية والأردنية، عليهم أنّ يسجلوا على المنصة، واستكمال إجراءات دفع الرسوم المطلوبة.