تحميل لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك mp3 تكبيرات العيد مكررة

تحميل لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك mp3 تكبيرات العيد مكررة
حجم الخط

مكة المكرمة - وكالة خبر

«لبيك اللهم لبيك، لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك».. هذه الكلمات التي تخطف للقلوب في هذا التوقيت من العام، حيث تقشعر الأذان عند سماعها، خاصة مع مشهد طواف الحجاج في بيت الله الحرام.

لتحميل تكبيرات العيد اضغط هنـــا

افضل دعاء مستجاب في يوم عرفة اضغط هنـــا

وتعد تلك الكلمات هي نداء الحج في الإسلام والذي اختلف تماما عما كان يردده الكفار في الجاهلية أثناء طوافهم حول الكعبة المشرفة حسبما وثقته العديد من الأفلام الدينية بالسينما المصرية.

إوكان الكفار يقولون في عصور الجاهلية: «نحن غرابا عك عك، عك إليك عانية، عبادك اليمانية، كيما نحج الثانية، لبيك اللهم هبل، لبيك يحدونا الأمل».

وعن أصل نداء الكفار القديمة، فهي تعود إلى أنه كانت هناك قبيلة يمنية اسمها «عك» يقصد أهلها الكعبة كل عام للحج، وكانوا يرسلون عبدين أسودين يطوفان حولها وينشدان «نحن غرابا عك»؛ أي «نحن عبدا قبيلة عك».

وكان الكفار يطلقون قديمًا على العبد شديد السواد كلمة «غراب»، ثم يرد أهل القبيلة على العبدين أثناء طوافهما «عك إليك عانية»؛ أي أن القبيلة جاءت إليك «خاضعة»، و«عبادك اليمانية»، أي الذين جاءوا من اليمن، «كيما تحج الثانية»؛ أي أنهم جاءوا ليحجوا مرة أخرى.

وقد أبطل رسول الله محمد صل الله عليه وسلم، كل تلبيات الجاهلية لتبقى تلبية التوحيد مدوية على مر عصور الإسلام إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، حسبما أكده الشيخ سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام في إحدى خطب الجمعة بالمسجد الحرام.