ما هي افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة ؟

ما هي افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة
حجم الخط

مكة المكرمة - وكالة خبر

أكد علماء المسلمين أن الإجابة على سؤال ما هي افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة، هي أنه لا سور مخصوصة في هذا اليوم، فكتاب الله تعالى كله يكون حاضرا في يوم عرفة.

ودعا العلماء عموم المسلمين الى اقتناص أوقات وساعات هامة خلال يوم عرفة لنتجه بها الى الله سبحانه وتعالى رافعين أكفنا نحوه مستأنسين بحضوره وعظمته وحسن الظن به.

وأوضح رجال دين، أن من السور المستحب قراءتها في يوم عرفة اية الكرسي وسورة الحج والأنبياء في هذا اليوم العظيم، مؤكدين أن جميع سور القران الكريم لها منزلة عظيمة في هذا اليوم، فلا تبخل على نفسك عزيزي المسلم بالتفرغ لهذه العبادة.

وللدعاء يوم عرفة شأن عظيم، يقول صلى الله عليه وسلم: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

ويحرص المسلمون على صيام هذا اليوم والإكثار من الدعاء والذكر والتكبير فيه، خاصة دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة، وطلب الخير والرزق من الله وغير من مسائل الدنيا والآخرة.

يشار إلى  أن يوم عرفة، يوم يجتمع فيه الحجاج لتأدية الركن الأعظم من الحج، وهو الوقوف على جبل عرفات، وترديد دعاء يوم عرفة: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".