حركة فتح بلبنان تضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء

حركة فتح بلبنان تضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

وضعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الاثنين، أكاليل من الزهور على اضرحة الشهداء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بمشاركة ممثلي الأحزاب اللبنانية واللجان الشعبية.

وقال أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير أبو عفش: "شعبنا في الشتات يقف مساندًا لأبناء شعبنا في الوطن، في دفاعهم عن القدس، عاصمتنا الأبدية، ونضالهم ضد المشروع الصهيوني".

وأكّد أبو عفش على ضرورة الوحدة بين فصائل الثورة الفلسطينية التي أوصى بها الشهيد القائد ياسر عرفات ويصونها ويحميها سيادة الرئيس محمود عباس، مُضيفًا: "شعبنا موحد تحت مظلة منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وفي مدينة صيدا جنوب لبنان، وضعت حركة "فتح" وممثّلو فصائل منظمة التحرير في لبنان، أكاليل من الزهور على النّصب التذكاري للشهداء في ساحة الشهداء، باسم الرئيس عباس، ومنظمة التحرير، ومؤسسة الشؤون الاجتماعية لرعاية أسر الشهداء، بمشاركة أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وممثلي إقليم حركة "فتح" وفصائل المنظمة في لبنان.

بدوره، وجه أمين سر حركة فتح فتحي أبو العردات، تحية إجلال وإكبار للشهداء الذين ارتقوا إبان الاجتياح "الإسرائيلي" لمدينة صيدا عام 1982، مُشدّدًا على أنّ تكليل أضرحتهم بالزهور في كل مناسبة هو عربون وفاء وتقدير وإجلال لأرواحهم الطاهرة، وهو القليل أمام ما قدموه من تضحيات جسام.

وحيّا أبو العردات أهلنا المرابطين الصامدين في المسجد الأقصى المبارك، الذين يسطرون أروع ملاحم التحدي والصمود والمواجهة مع الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين.

وتوجه باسم أبناء شعبنا في لبنان بالتحية والتقدير إلى الرئيس محمود عباس القابض على الجمر والمؤتمن على حقوق شعبنا، في وجه كافة المحاولات الهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

من جانبه، وجه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد، التحية من صيدا العروبة والمقاومة إلى الشعب الفلسطيني البطل الذي يواجه الاحتلال "الإسرائيلي" ببطولة نادرة، مُشدّدًا على أنّه هو الشعب الموحد، صاحب القضية الواحدة وهي إزالة الاحتلال وإلحاق الهزيمة بالمشروع الصهيوني الاستيطاني العنصري العدواني.