الشرطة تُصدر تنويهاً مهماً للمسافرين عبر معبر الكرامة

معبر الكرامة.
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

أصدرت لإدارة العامة للمعابر والحدود،  مساء يوم الأربعاء،  تنويهاً مهماً للمواطنين المسافرين عبر معبر الكرامة.

 بالمواطنين المسافرين عبر معبر "الكرامة" تجنب السفر باكرًا تفاديًا للإزدحامات، مع ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات الصحية، والالتزام بإجراءات السلامة العامة للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الإدارة العامة للمعابر، في تصريحٍ صحفي: إننا نهيب  بالمواطنين المسافرين عبر معبر "الكرامة" تجنب السفر باكرًا تفاديًا للإزدحامات، مع ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات الصحية، والالتزام بإجراءات السلامة العامة للحد من تفشي فيروس "كورونا".

ومن جانبه، أوضح مدير شرطة معبر الكرامة ، العقيد مصطفى دوابشة، أنّ حركة المسافرين عبر المعبر شهدت ارتفاعًا غير مسبوق منذ بدء جائحة " كورونا " قبل نحو عام ونصف.

ووفقًا لدوابشة، بلغ متوسط عدد المسافرين اليوم الأربعاء وخلال الأيام الأخيرة قبل العيد، نحو 6 آلاف مسافر ما بين قادم ومغادر.

وعزا دوابشة أسباب ارتفاع عدد المسافرين إلى تخفيف إجراءات السفر التي فرضت بعد الجائحة عبر زيادة الأعداد المسموح لها بالتسجيل على "منصة" السفر للأردن، وسهولة السفر من المعبر إلى مطار الملكة علياء الدولي عبر آلية "الترانزيت" الجديدة، إضافة إلى رغبة عدد كبير من المواطنين في قضاء إجازة العيد بالخارج، أو زيارة أقربائهم.

وأشار دوابشة إلى أن المعبر سيواصل عمله كالمعتاد من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة الــ7:30 صباحًا حتى الـ 4:00 عصرًا، ويومي الجمعة والسبت من 7:30 صباحًا حتى الـ 1:00 ظهرًا، مع ضرورة متابعة المسافرين لأي تغيير يطرأ على مواعيد السفر عبر الصفحات الإلكترونية الخاصة بالإدارة العامة للمعابر والحدود.

ودعا جميع المواطنين المسافرين إلى الحصول على شهادة خلو من "كورونا" من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وإبرازها على كافة الحدود، مطالبًا المسافرين بإفساح المجال لديهم حجوزات سفر صباحية ملحّة، لضمان وصولهم في الوقت المناسب، وعدم التجمع صباحًا الأمر الذي يوفّر الوقت والجهد على المواطن والكوادر العاملة في المعبر.

كما أهاب بالمواطنين ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات الصحية، والالتزام بإجراءات السلامة العامة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

يُذكر أنّ معبر الكرامة شهد، اليوم الأربعاء، ازدحامات منذ ساعات الصباح الباكر، بعد إغلاقه أمس ليوم واحد بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2021.