لهذا السبب!

موقع عبري يكشف: بايدن قرر تأجيل إعادة افتتاح القنصلية الأمريكية في القدس

القنصلية الأمريكية.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف موقع "واللا" العبري، مساء  يوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر أمريكية - إسرائيلية – فلسطينية، أنّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أجلت إعادة افتتاح قنصلية بلادها في القدس المحتلة.

وقالت المصادر: "إنّ قرار التأجيل جاء لغاية تمرير وإقرار ميزانية حكومة الاحتلال لإسرائيلي في شهر تشرين ثان/ نوفمبر من العام الجاري.

وجاء قرار التأجيل هذا بعد طلب تقدّم به مكتب رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، ووزارة الخارجية الإسرائيلية.

وكان الادّعاء بطلب تأجيل إعادة الافتتاح أن رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو ، سيستخدم الإعلان عن إعادة افتتاح القنصلية لمصلحته السياسية وأن الحكومة الإسرائيلية الجديدة "لا يمكنها الوقوف في وجه" إدارة بايدن. وفق واللا

وأوضح مصدر إسرائيلي، أنّ رئيس الحكومة يعارض افتتاح القنصلية من جديد في القدس لأن الخطوة تتناقض مع الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" وفق ما ذكر موقع "واللا" العبري.

وبدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الأربعاء، "إنّ إدارة الرئيس جو بايدن ماضية في خطتها لإعادة فتح القنصلية الأميركية بالقدس لتعزيز التواصل مع السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأضاف برايس في رده على أسئلة الصحفيين خلال الإيجاز الصحفي اليومي: "أنّ الموعد النهائي لتنفيذ هذه الخطوة لم يحدد بعد، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد أكد خلال زيارته الأخيرة لـ"تل أبيب" ورام الله، على التزام الولايات المتحدة بإعادة بناء العلاقة مع السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أنّ الولايات المتحدة ستمضي قدمًا بعملية إعادة فتح قنصليتها في القدس، باعتبارها طريقة مهمة للتعامل مع وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.