امرأة لندنية تقع ضحية احتيال رجل وتخسر 600 ألف جنيه استرليني

151127231451KEpt
حجم الخط

وقعت امرأة ثرية من لندن ضحية احتيال رجل ضبط معه كتاب قديم لحيل للإيقاع بالفتيات وغوايتهم، وخسرت المرأة وعمرها أربعين عاما، قرابة مليون و600 ألف جنيه استرليني حين ظنت أنها تساهم بمشروع مزعوم في أفريقيا.

ظهرت تلك التفاصيل في قضية نشرت أمس لتوضيح تحذير الشرطة في لندن من الاحتيالات عن طريق الإنترنت ومواقع التلاقي الاجتماعي والمواعدة.

وسيصدر اليوم حكم بسجن الرجلين الذان تعاونا في خداع المرأة اللندنية التي كانت تشعر بالوحدة وتعرفت على أحدهما حين انتحل هوية مهندس ثري، ونجح في سرقة أموالها بالزعم أنه مهندس أرمل وثري ويعمل في مشروع كبير ويحتاج لبعض المال لتحقيق ثروة كبيرة من مشروع مزعوم في أفريقيا. وعثرت الشرطة على كتابين في شقة المحتال الأول واسمه ايفي أوجو ، والثاني أولسيجن اباساجي، ونشرت الشرطة اللندنية صورة غلاف كتاب لحيل إغواء الفتيات مع كتاب آخر لأبيات شعرية استعان بها المحتالان للإيقاع بالمرأة اللندنية وجعلها تصدق العلاقة العاطفية المزيفة معها.

جدير بالذكر أن كتاب "اللعبة" المذكور حول مؤلفه الصحافي السابق في نيويورك تايمز، نيل شتراوس إلى مليونير من خلال أفلام وكتب بل مؤتمرات ودورات لتعليم حيل الإيقاع بالفتيات وغوايتهم، بعد أن نشر كتابه عام 2005، واللافت أن الشرطة اللندنية نشرت الفهرس في صفحة الكتاب الداخلية بغرض الدعابة والتوعية حيث ظهرت محتويات كتاب غواية الفتيات والإيقاع بهن، فهناك فصول الكتاب التي تتضمن الخدع التي سيستخدمها الشاب أو الرجل مثل فصل عنوانه تحديد "الهدف وعزله"، وفصل آخر أشبه بخطط جاسوسية وعنوانه "قصف العوائق الأخيرة"!