شاب ينحت تمثال رومانسى لأصحاب متلازمة داون عشان يطالب بحقهم في الحياة

شاب ينحت تمثال رومانسى لأصحاب متلازمة داون عشان يطالب بحقهم في الحياة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يمتلكون ملامح بريئة وإبتسامة رقيقة نابعة من قلب أبيض لا يحمل كراهية لأى أحد، بل ممتلىء بالحب لكل الناس، هم أصحاب متلازمة داون، الذين استطاعوا أن يلفتوا إنتباه النحات الشاب، رفيق فادى، الذى أعجب بملامحهم المميزة، التي دفعته لحمل أدواته ونحت ملامحهم في عمل فنى خاص بمشروع تخرجه بكلية الفنون الجميلة، جامعة المنيا.

76450-رفيق-أثناء-نحته-للتمثال.jpg
نجح رفيق بأدواته البسيطة، أن ينحت تمثال لشاب من متلازمة داون يتقدم لخطبة فتاة في عمل فنى رومانسى، لفت نظر كل من شاهده، وتحدث رفيق، خريج كلية الفنون الجميلة، عن سبب نحته تمثالين لأصحاب متلازمة داون، حيث قال :"فكرت في نحت التمثال، من حبى لأصحاب متلازمة داون، لطيبتهم وبساطتهم، وكمان كنت عايز أوجه رسالة من خلال العمل، وهى أن أصحاب متلازمة داون، من حقهم يعيشوا زي الأصحاء ويحبوا ويتجوزوا ويعيشوا حياتهم زى الناس ".

120241-التمثال.jpg
استغرق نحت التمثالين 20 يوما من وقت رفيق، الذى حرص على نحت عمل فنى مميز، وتحدث عن الأدوات التي استخدمها، حيث قال :"التمثالين معمولين من الطين الأسوانلى، واستخدمت الأدوات المختلفة لنحت تمثالين طولهما 170 سم".

166736-التمثال-من-الخلف.jpg
يظهر في العمل الفني الذى نحته رفيق خلال 20 يوما، رجل يتقدم لخطبة حبيبته وهو راكع على إحدى ركبتيه ويحمل بيده علبة خاتم فضى يشبه خواتم الزواج التي تظهر في الأفلام الرومانسية التي يحملها البطل عند التقدم لخطبة حبيبته.

174670-صورة-أخرى-للتمثال-نحت-رفيق.jpg
واجه رفيق بعض الصعوبات أثناء نحت التمثال المكون من قطعتين والذى تحدث عنها، قائلاً :"الصعوبات اللي قابلتني في نحت التمثالين، هو ضيق الوقت، لأن كان لازم أسلم مشروع التخرج خلال وقت محدد".

تحدث رفيق عن رد فعل الناس على التمثال، ومثله الأعلى في مجال النحت الذى يحلم بأن يصبح مثله في يوم من الأيام، حيث قال :" الناس أعجبت بالتمثال الحمد لله، ومثلى الأعلى في مجال النحت، هو الفنان، محمود مختار، لأعماله الفنية المبدعة".

يحلم رفيق بنحت العديد من التماثيل خلال الفترة القادمة، وأن يكمل مسيرته الفنية، ويصبح لديه جاليرى كبير، يستطيع من خلال عرض أعماله الفنية، كما يحلم بالاشتراك في الكثير من المعارض.