مسؤول إسرائيلي: تل أبيب زودت واشنطن بمعلومات استخبارية حول التمويل القطري لإيران

مسؤول إسرائيلي: تل أبيب زودت واشنطن بمعلومات استخبارية حول التمويل القطري لإيران
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم السبت، قول مسؤول دبلوماسي إسرائيلي، والذي جاء فيه "تزويد تل أبيب لواشنطن بمعلومات استخبارية حول التمويل الأخير الذي قدمته قطر إلى الحرس الثوري الإيراني".

ونوهت "تايمز أوف إسرائيل" نقلا عن هذا المسؤول الدبلوماسي إلى أن الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، زود واشنطن بمعلومات استخباراتية بشأن "التمويل الأخير الذي قدمته قطر إلى الحرس الثوري الإيراني".

وأشارت إلى أن "المعلومات أزعجت المسؤولين الأمريكيين في الاجتماع".

وبدوره، ذكر الجيش الأمريكي في بيان نقلته صحيفة "ستارز آند سترايبس"، صدر بالتزامن مع اجتماع ريفلين في البيت الأبيض: "الولايات المتحدة أغلقت قواعد مترامية الأطراف في قطر كانت تضم مستودعات مليئة بالأسلحة، ونقلت الإمدادات المتبقية إلى الأردن، في خطوة لفت محللون إلى أنها تعكس مساعي واشنطن للتعامل بشكل أفضل مع إيران، وعكس الأولويات المتغيرة للجيش في المنطقة".

وبينت "تايمز أوف إسرائيل" أن وزارة الخارجية الأمريكية "فتحت تحقيقا في تقرير للحكومة الإسرائيلية يتهم النظام القطري بتمويل الحرس الثوري الإيراني الإرهابي"، إذ أوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة "واشنطن إكزامينر" في وقت سابق من هذا الشهر قائلا:"نحن نحقق في المزاعم الإسرائيلية".