موقع داري للتقديم على استمارة قطع الاراضي في العراق

موقع داري للتقديم على استمارة قطع الاراضي في العراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

أطلق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي برنامجاً إسكانياً يتضمن منح أراض للمواطنين، والذي يشمل الملايين ممن لا يملكون منازل خاصة بهم، حيث من المتوقع أن يصل عدد المتقدمين إلى 20 مليون شخص.

للتقديم اضغط هنـــا

وأطلق الكاظمي في الـ19 من الشهر الجاري برنامج الإسكان "داري" الخاص بالتقدم للحصول على الأراضي للمواطنين، وتم فتح التقديم عبر موقع إلكتروني خاص، وأكد الكاظمي أن هذه الخطوة بداية لحل أزمة السكن، وبناء مدن جديدة حديثة.

وتعد أزمة السكن واحدة من أكبر الأزمات التي تواجهها الحكومة، حيث بات المواطن العراقي يحلم بالحصول على وحدة سكنية تؤويه وأطفاله، في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة للغاية، فضلا عن استشراء البطالة والفساد بشكل كبير.

وقال الكاظمي إن "جزءا من المبادرة ليس توزيع الأراضي فقط، وإنما توزيع الأراضي مع تزويد الحاصل على الأرض بمخططات لـ تصاميم مناسبة، ومنحة قروض سكنية من خلال البنوك الحكومية"، مشيرًا إلى أن العاصمة بغداد تضم موقعين اثنين بحوالي 72 ألف قطعة سكنية، وفي كل العراق 550 ألف قطعة.

وأوضح أنه سيتم توزيع 338 ألف قطعة كمرحلة أولى في الشهر الأول، وبعد شهر ستتم إضافة المواقع الأخرى، وستكون خارج التصميم، ولكنها مواقع ومدن سكنية جديدة مخدومة بكل الخدمات المطلوبة.

وكشف أن إحدى القضايا التي تم متابعتها وتم التحضير لها هي قضية الزخم المتوقع للمتقدمين على الموقع الإلكتروني، وأن تقديراتنا هنالك بحدود 20 مليون عراقي سيقدمون على الموقع الإلكتروني للحصول على قطعة سكنية.