متى بداية العام الدراسي الجديد 1443 في السعودية ؟

متى بداية العام الدراسي الجديد 1443 في السعودية ؟
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشف وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ أن التقويم الدراسي الجديد يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ، وينتهي يوم الخميس 1443/12/1هـ، وسيتضمن الفصل الدراسي الجديد 12 إجازة في أثناء العام الدراسي؛ ما يكسر جمود الفصل الدراسي.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن آلية التقويم الدراسي الجديد لعام 1443هـ، إن العام الدراسي المقبل سيشهد 3 فصول دراسية، وكل فصل يتكون من 13 أسبوعاً، وإجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي وآخر.

وأكد أنه ستتم إضافة مواد جديدة العام المقبل، وتطبيق خطط مطورة، وهناك 12 إجازة خلال العام الدراسي الواحد، موضحًا أن منصة مدرستي حققت أرقاماً عالمية؛ مؤكداً أهمية سرعة الحصول على لقاح كورونا قبل الأول من أغسطس.

وتابع الوزير حديثه بالقول: "سنستخدم التعليم المدمج إذا تطوّر الوضع الصحي، ومتفائلون بأن الفصل القادم سيكون حضورياً، وسيتم الاستغناء عن السنة التحضيرية في الجامعات".

وأضاف: "سنعمل على زيادة أيام الدراسة، والإجازات المطولة مستمرة، كما أن المناهج الحالية مفترض أن تطور منذ زمن بعيد، وهو ما حان وقته الآن".

وأكد الوزير السعودي أن وزارة التعليم مستمرة في رحلة التطوير للنظام التعليمي، من خلال الاستثمار الأمثل لرفع مستوى كفاءة المنظومة التعليمية بما يتلاءم مع مستهدفات تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.