الإعلام العبري: حماس تحاول إشعال الساحة ضد "إسرائيل" عبر التحكم عن بعد

جيش الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال المراسل العسكري لقناة (كان) العبرية روعي شارون: "إن حركة حماس تحاول إشعال المزيد من الساحات ضد إسرائيل من خلال التحكم عن بعد".

وزعم في مقال نشره مساء الأحد، بأنه " منذ عملية حارس الأسوار تحاول المنظمة في غزة استعادة نجاح السنوات الأخيرة في لبنان، وفي مناطق الضفة الغربية، سعيا منها لإضاءة المزيد من مشاهد المواجهة ضد إسرائيل عن طريق التحكم عن بعد". 

وتابع بالقول: "إسرائيل لديها تقدير يرى بأن حماس لديها مزيد من الشعور بالنمو المتزايد بعد النجاح المذهل الذي تنسبه إلى نفسها في الحرب الأخيرة".

وأفاد بأن حركة حماس تتفاخر بقدرتها على القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والضفة الغربية، وإطلاق الصواريخ من لبنان أثناء الحرب على غزة.

وأضاف: "قيادة حركة حماس في غزة تحاول باستمرار تنفيذ عمليات مسلحة في الضفة الغربية، التحدي الذي تواجهه إسرائيل الآن هو التصرف الدقيق بعدم السماح بإطلاق الصواريخ من لبنان تحت غطاء التنظيمات الفلسطينية، ومن جهة أخرى تجنب رد الفعل الذي قد يؤدي لتصعيد مع حزب الله". 

وبدوره، قال الخبير العسكري الإسرائيلي روني دانييل: "رغم عدم حدوث أي شيء دراماتيكي، إلا أن الأحداث الأمنية الأخيرة في قطاع غزة والجبهة الشمالية، تشير إلى احتمالية اندلاع تصعيد عسكري، وبالتالي فإننا في بداية أسبوع قد يكون صعبًا وغير هادئ".