بالفيديو والصور البعثة الأولمبية الفلسطينية تهدد بالانسحاب من أولمبياد طوكيو 2020 لهذا السبب!

وفد فلسطين
حجم الخط

طوكيو - وكالة خبر

هدد رئيس البعثة الرسمية الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، بانسحاب بلاده من أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليًا، مستنكرًا تسجيل أحد اللاعبين الفلسطينيين في البعثة على أنه من مواليد "إسرائيل".

واستنكر الرجوب تسجيل اللاعب الفلسطيني المقدسي وسام أبو رميلة، المشارك في لعبة الجودو على أنه من مواليد "إسرائيل"، واصفًا ذلك بالـ"مخالفة الصارخة للحقيقة والقوانين".

وفي اجراء احتجاجي فقد نسق الرجوب مع الخارجية الفلسطينية، لتوجيه رسالة احتجاج شديدة اللهجة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ" ولرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وجاء في نص الرسالة الاحتجاجية التي وجهتها الخارجية الفلسطينية:" إن ما حصل من تغيير هو تجاوز لكل الأعراف والمواثيق الأولمبية والدولية وقرارات الأمم المتحدة، وأنه ما من أحد يملك حق اعتبار القدس أراضي تابعة لدولة الاحتلال خلافا للمواثيق والقرارات الأممية والشرعية الدولية وإرادة شعبنا الفلسطيني الذي عمد اسمها وجنسيتها الإسلامية والعربية والفلسطينية وخط تاريخها ولا يزال بشلالات من التضحيات الجسام التي يعز نظيرها".

وهدد الرجوب بالانسحاب من الأولمبياد قائلا إنه "ما لم يتم تصويب هذا الخطأ فورا فإن البعثة ستعلن انسحابها واتخاذ جميع الإجراءات لمحاسبة مرتكبي هذه الواقعة ومخالفي الميثاق الأولمبي".

وفيه رد فوري حمل اعتذارا شديدا من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد على رسالة الاحتجاج التي وجهتها الخارجية الفلسطينية لهم حيث تلقى الرجوب اعتذرا شديدا للبعثة ولفلسطين عن هذا الخطأ غير المقصود الذي ارتكبته إحدى الشركات الخاصة الراعية، وأنه قد تم تصويب الخطأ بتعديل البيانات الخاصة باللاعب الفلسطيني المقدسي وسام أبو رميلة.

البعثة الأولمبية الفلسطينية تهدد بالانسحاب من أولمبياد طوكيو 2020 لهذا السبب!
البعثة الأولمبية الفلسطينية تهدد بالانسحاب من أولمبياد طوكيو 2020 لهذا السبب!
البعثة الأولمبية الفلسطينية تهدد بالانسحاب من أولمبياد طوكيو 2020 لهذا السبب!