يستهدف أحد أهم المعالم الحضارية

الهباش يحذّر من مخطط تهويدي عنصري إحلالي في القدس

القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

حذر قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية د.محمود الهباش اليوم الإثنين، من مخطط تهويدي عنصري إحلالي في مدينة القدس المحتلة.

وقال الهباش في بيان صحفي: "يستهدف شارع السلطان الناصر صلاح الدين والمنطقة الشمالية المحيطة بالبلدة القديمة للعاصمة المقدسة، والذي يعتبر أحد أهم المعالم، الحضارية والتراثية التي تؤكد على عروبة وإسلامية مدينة القدس، بحجة واهية تحت غطاء ما يسمى بالمخطط الهيكلي".

وأضاف أن كافة إجراءات الاحتلال في مدينة القدس باطلة ومخالفة للقانون الدولي خاصة وأنها تستهدف الهوية الدينية والثقافية والحضارية للمدينة المقدسة لأنها تخضع للقوة القائمة بالاحتلال والتي يقع على عاتقها حماية معالم القدس بكافة تفاصيلها وهويتها الدينية التي أكدت عليها منظمة التربية والثقافة والعلوم (يونسكو) التي أكدت أن مدينة القدس تراث إسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه.

وطالب الهباش المؤسسات الدولية وهيئة الأمم المتحدة بالضغط على دولة الاحتلال لوقف إجراءاتها التهويدية في مدينة القدس ووقف المجزرة الجارية بحق التراث والثقافة المقدسيتين تنفيذا لمخططات التهويد التي تقودها دولة الاحتلال بكافة مؤسساتها الحكومية والقضائية والأمنية .